اعراض هواء الراس

ما هو هواء الرأس

هواء الرأس او الفري او التنسيم كلها مسميات ومصطلحات لحالة صحية تصيب الرأس. وقد يستعجب البعض من اسم المرض كما ان الأطباء لا يعترفون بهذة المسميات او هذه الحالة. وعلي كل حال فتنسيم الرأس يمكن القول انه تسمية شعبية لعرض يصيب الدماغ, وهو يسبب الصداع عادة في الرأس و الصدغين و بين العينين, مما يجعل الشخص المصاب به غير قادر علي تحمل الأصوات المرتفعة و الأضواء المبهرة.

والطب لا يعترف بهذا العرض فرأس الانسان مصمتة لا يمكن ان تثقب او تنسم, وتفسيرة هو انه حالة من الإرهاق تتطلب الراحة و الاسترخاء وتناول الاسبرين فقط, وتنتج عن خلل في النواقل العصبية في المخ. ولكن راي الطب الشعبي يقول غير ذلك ويفسر لفحة الهواء او هواء الرأس بانه حالة عرضية تنتج بسبب التعرض المفاجيء لدرجات حرارة مختلفة, او عند التعرض لتيارات هوائية باردة بعد ان يكون الشخص خالص في مكان دافيء.

اعراض هواء الرأس

يقول الطب الشعبي ان هناك علامات و اعراض تدل علي إصابة الشخص بلفحة الهواء, حيث يكون المريض يعاني دائما من صداع قوي في الرأس وبين العينين و في الصدغين مما يشعر الشخص بعدم التوازن و الدوخة اثناء المشي. أيضا من الاعراض تبلد المشاعر و الإحساس كانك في حلم مع عدم تحمل الأصوات المرتفعة وسرعه الغضب و العصبية والانفعال بعد القيام بأداء أي مجهود بدني مع حالة من الخمول و عدم القدرة علي مواصلة العمل اكثر من ساعتين.

كما يكون الشخص المصاب بهواء الرأس غير قادر علي التركيز وتزعجة الانوار المبهرة, ويعاني دائما من الشرود الذهني و السرحان بشكل عام, والاحساس كانه يعيش في حلم وفي حالة ما لم يتم علاج بشكل سريع قد يدخل المريض في حالة من الاكتئاب و الخوف من الموت.

أسباب هواء الرأس

السبب الرئيسي في حدوث اعراض هواء الرأس هو وجود تشقق او تفتح في الطبقة الخارجية من الدماغ, وذلك قد يحدث لعدة عوامل منها التعرض لصدمة قوية علي الرأس او بسبب ضربة الشمس, كذلك فان غسل الرأس بماء بارد في فصل الصيف يسبب انكماش وفتق في الجمجمة. كما ان الضغوط النفسية تعمل علي تسخين الدماغ مما يعمل علي انضغاطة و الضغط علي الاعصاب المجاورة حتي تنفتح الجمجمة.

شاركها مع اصدقائك