اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية

هل تعانى من الزياده فى الوزن والشعور بالتعب دون سبب واضح ؟ أو تجد صعوبه فى التركيز مع تساقط الشعر بغزاره , فان من المحتمل ان يكون ذلك بسبب حدوث اضطراب فى وظائف الغده الرقيه ومن ثم حدوث اضطراب فى نسب بعض الهرمونات في الجسم لديك.

حيث تعتبر الغده الدرقيه هى المسئوله عن تنظيم بعض الوظائف الحيويه بالجسم حيث انها متواجده بالعنق وتقوم بافراز هرمون له السيطره على عملية الايض بالجسم , لذلك تتأثر حيوية الجسم ونشاطه عند حدوث خلل فى افراز هرمون الغده الدرقيه , فان زيادة أو نقص هرمون الغده الدرقيه ينتج عنه حدوث الكثير من الاعراض التى تؤثر على الحاله المزاجيه والقدره على القيام بالانشطه المعتاده.

ومن اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية زيادة الوزن دون وجود سبب واضح لذلك , حتى ان بعض النساء يعانين من النحافه دون وجود سبب واضح ويكون ذلك بسبب زيادة افراز هرمون الغده الدرقيه , كما ان حدوث تورم فى الرقبه يعتبر من احد الدلائل على وجود اضطرب فى افراز هرمون الغده الدرقيه سواء كان بالنقص أو الزياده ولكن يجب ان لا نغفل عن ان هناك امراض اخرى تتسبب فى تورم الغده الدرقيه ومن ثم تورم الرقبه.

كما ان نقص هرمون الغدة الدرقية يتسبب فى حدوث خلل واضطربات فى ضربات القلب حيث يتراجع معدل ضربات القلب مع نقص افراز هرمون الغده الدرقيه , حتى ان ارتفاع هرمون الغده الدرقيه يتسبب فى زيادة خفقان القلب.

ايضاً من اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية الاصابة بتساقط الشعر وهذا أمر لا يجب ان تنزعجى له لان بمجرد معالجة النقص فى هرمون الغده الدرقيه فان الشعر المفقود يعود للنمو مره اخرى , كما ان نقص هرمون الغدة الدرقية يتسبب فى الاصابه بالتقلبات النفسيه والخلل حيث ان للغده الدرقيه تأثير كبيره على الحاله النفسيه , ويتسبب نقص هرمون الغده الدرقيه فى الاصابه بالكسل والاكتئاب وعدم الرغبه فى القيام بأى نشاط.

كما ان هرمون الغده الدرقيه له تأثير على الشعور بالبروده أو بالحراره ففى حالة نقص هرمون الغدة الدرقية فان المريض يعانى من الشعور بالبروده فى وقت قد لا يكون هناك سبب للشعور بالبروده.

كما ان هناك اعراض اخرى تعانى منها النساء عند الاصابه بنقص هرمون الغدة الدرقية منها الاحساس بالخدر أو الوخز فى اليدين والاصابه بالامساك وفى بعض الحالات يحدث جفاف للبشره مصحوباً بضعف الاظافر لدرجة سهولة كسرها , وفى حالات اخرى يحدث زياده فى دم الدوره الشهريه.

شاركها مع اصدقائك