اعراض مرض انفلونزا الخنزير

هو احد امراض الجهاز التنفسي والذي يتشابه في اعراضة مع اعراض الانفلونزا الموسيمية ويسمي بفيروس H1N1 واطلق عليه اسم انفلونزا الخانزير لان الفيروس الذي يسبب الاصابة به كان يصيب الجهاز التنفسي للخنازيرقبل ان يتحور المرض وينتقل الي البشر. والسبب الرئيسي في انتشار هذا المرض بسرعه هو كونه مرض جديد ولذلك لم تتكون لدينا اي مناعه ضده، ولكن الان يوجد لقاحات دورية للتطعيم ضد انلونزا الخنازير توجد في كافة الصيدليات.

اذا كيف يتم العدوي بأنفلونزا الخنازير؟ يتنقل الفيروس من خلال الرذاذ المنتشر في الهواء عند التنفس او السعال او العطس او عن طريق مخالطة شخص مصاب بالمرض. ويعد فيروس انفلونزا الخنازير من الفيروسات المعدية بسرعة فائقة و لذلك يعد من الفيروسات القوية و سريعة الانتشار.

وتتشابة اعراض انفلونزا الخنزير مع اعراض الانفلونزا العادية بشكل كبير الا انها تكون أكثر حدة و أكثر تعب لجسم الانسان لذلك يجب الانتباة والتقريق اذا كانت انفلونزا عادية او انفلونزا الخنازير , و من اعراضها , الحرارة المرتفعة جدا بطريقة سريعة و ملحوظة فقد تتعدي 39 درجة مئوية, يصاحب ذلك الكحة و السعال الديكي المستمر مع الشعور بغثيان وقيء والاسهال , و يكون البلعوم ملتهبا , كما يصاب حامل الانفلونزا بصداع شديد , و اعياء و قشعريرة في الجسم مصحوبة بألم في جميع عضلات الجسم فكل ذلك يعد من علامات واعراض انفلونزا الخنازير.

ويجب عند ظهور اي من الاعراض السابقة او الاشتباه في كونها انفلونزا الخنازير يجب الاتصال بالطبيب فورا لتشخيص المرض واعطاء الدواء المناسب

شاركها مع اصدقائك