اعراض مرض الايدز عند الرجال

الايدز من الامراض المرتبطه بجهاز المناعه واهم ما يميزه ان المصاب لا يشعر به وقت دخول الفيروس لان اعراضه لا تظهر بسرعه وتبدأ فى الظهور بعد مرور شهرين او ثلاث شهور على دخول الفيروس لجسم المصاب كما ان اعراض هذا المرض تتشابه مع اعراض مرض الانفلونزا ومن الغريب فى بعض الحالات يكون المريض مصاب بفيروس الايدز ولا تظهر عليه أى اعراض ولمده طويله قد تصل الى سنوات.

واشارت الاحصائيات ان من بين كل خمسة اشخاص مصابين هناك واحد لا يعرف انه مريض بفيروس نقص المناعه لعدم ظهور الاعراض , مما يزيد من اهمية اجراء الفحوصات الدوريه والابتعاد عن وسائل نقل العدوى منها استخدام الاغراض الشخصيه للغير او الدخول فى علاقات محرمه او تعاطى المخدرات باستخدام الحقن , ومن ثم يجب معرفة اعراض مرض الايدز عند الرجال وهى تتمثل في الاصابه بالحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم والتى من الممكن ان تصل الى 38 درجه قد يكون مصحوبه بالشعور بالتعب والتهاب فى الحلق وتورم فى الغدد الليمفاويه وتفسير ذلك ان الفيروس ينتقل الى الدم ويبدأ فى التكاثر.

ايضا من اعراض هذا المرض اللعين الشعور بالخمول والارهاق الشديد نتيجه لرد فعل جهاز المناعه للاصابه بالحمى , ويعتبر الاصابه بالتعب احد العلامات الداله على الاصابه بفيروس الايدز , من ضمن الاعراض ايضا الاصابه بآلام المفاصل وتضخم الغدد الليمفاويه التى تعتبر جزء من جهاز المناعه وتوجد فى الفخد والرقبه وتحت الابط , مع ظهور طفح جلدى وقد تظهر فى المرحله المبكره أو المتقدمه من الاصابه بالفيروس.

لذلك ينصح باجراء الفحوصات حين ظهور طفح جلدى وعدم الجدوى من تلقى العلاج. كما ان هناك اعراض اخرى تشبه اعراض الانفلونزا منها التهاب الحلق والشعور بالغثيان والصداع الشديد والاصابه بالاسهال والقئ والسعال الجاف والاتهاب الرئوى ولكن اذا تم تناول الادويه الخاصه بالعلاج ولم يكن هناك نتيجه يجب اجراء الفحوصات لان حينها يكون هناك احتمالية الاصابه بفيروس الايدز.

ايضا من اعراض مرض الايدز عند الرجال فقدان الوزن وزيادة التعرق اثناء النوم والاصابه بامراض جلديه منها الهربس التناسلى , ويشعر المريض فى بعض الاحيان بصعوبه فى التركيز وهى احدى علامات الاصابه بفيروس نقص المناعه.

شاركها مع اصدقائك