اعراض مرض الايدز الاولية

مرض الايدز هو مرض فيروسى يصيب الانسان عن طريقه العلاقات المحرمه او نقل الدم عن طريق الخطأ من شخص مصاب بالايدزالى شخص سليم وايضا ينتقل عن طريق استخدام ادوات شخص مصاب مثل شفرات الحلاقه والفوطه وغيرها من المتعلقات الشخصيه. والايدز من الامراض التى لا تظهر اعراضه بسرعه فقد يكون الشخص مصاب به لفتره طويله دون علمه , ولذلك من فضل الله سبحانه وتعالى علينا ان حرم علينا الزنا لما به من اضرار مهلكه تؤدى بحياة الانسان.

ومن اعراض مرض الايدز البدائية والتى تحدث فى الغالب بعد ثلاثة شهور من الاصابه بالمرض ظهور طفح جلدى فى بعض المناطق بالجسم وملاحظة زيادة التعرق اثناء النوم وفقدان المزيد من الوزن , و الاصابه بالاسهال المزمن , مع ارتفاع درجة حرارة الجسم ,و فقدان الشهيه , بالاضافة الي ظهور بقع بيضاء على الشفايف واللسان والاصابه بالتضخم فى العقد اللمفيه والتى توجد بالابط العنق.

ايضا من اعراض مرض الاديز البدائية الاصابه بالسعال الشديد المستمر لفتره طويله قد تصل الى أسابيع دون سبب واضح مع الاصابه بتضخم الطحال , والشعور بالحكه الشديده وايضا الاصابه بالصداع الشديد ويشعر المريض فى بعض الاوقات بآلم فى الاذرع والقدمين ويواجه صعوبه فى الحركه , وتعتبر هذه الاعراض خاصه بحدوث مشاكل فى مناعة الجسم.

ومن ضمن طرق نقل العدوى غير ممارسة الجنس مع شخص مصاب , زراعة الاعضاء بالاستعانه باعضاء مصاب بالايدز , وتكثر الاصابه بالايدز بين مدمنين المخدرات بسبب استخدام الابر الملوثه او استخدام الابره لاكثر من مره , وقد يولد الطفل مصاب بالايدز فى حالة اصابة الام بالفيروس , وقد يتنقل الفيروس فى عيادات الاسنان بسبب عدم تعقيم الادوات المستخدمه فى العلاج والفحص , كما ان استخدام ادوات الحلاقه لاكثر من شخص دون تعقيمها يزيد من احتمالية حدوث عدوى بين الاشخاص.

شاركها مع اصدقائك