اعراض لفحة الهواء في الراس

لفحة الهواء هى احد الاعراض التى تصيب الانسان نتيجه للتعرض المفاجئ لدرجة حراره اقل من المعتاد عليها الجسم , لذلك ففى الغالب يصاب الكثير من الناس بلفحة الهاء فى فصل الشتاء نتيجه للتواجد فى مكان دافئ والحاجه الى الخروج والتعرض لتيار هواء شديد البروده مع عدم ملائمة هذه البروده لدرجة حرارة الجسم واصابته بالصدمه , مما ينتج عن ذلك الشعور بالآلم فى مناطق معينه بالجسم منها الراس أو الاصابه بتشنج العضلات أو تقلصها.

كما ان فى فصل الشتاء تزداد نسبة الاصابه بلفحة الهواء بسبب زيادة نشاط نوع من البكتريا المسببه لآلام الجسم , كما ان من الممكن ان يكون سبب الاصابه بلفحة الهواء فقدان الجسم لبعض الفيتامينات التى تؤثر على صحة العظام منها الفسفور والبوتاسيوم والماغنسيوم , كما ان نقص السوائل بالجسم يزيد من احتمالية الاصابه بتقلص العضلات وقلة رطوبتها يزيد من تأثر الجسم بلفحة الهواء.

ومن اعراض لفحة الهواء في الراس الشعور بالآلام الشديده بالرأس لدرجة ان المصاب يشعر بفقدان التوازن عند القيام بأى حركة أو حتى محاولة المشى مما يؤدى الى الاصابه بالدوخه , وقد يعانى المريض من الشعور بالضغط على الرأس وفى بعض الحالات يصل الآلم الى الكتفين والرقبه.

وهناك حالات اخرى للاصابه بلفحة الهواء منها اصابة الوجه حيث تظهر اعراض مثيره للقلق والتوتر , حيث ان عند اصابة الوجه بلفحة الهواء يعانى المريض من اصابة العصب السابع حيث ان العين تكون نصف مغلقه ويميل الفم الى احد الجانبين ويشعر بالالم فى منطقة خلف الاذن , وفى هذه الحاله من الممكن علاج المشكله عن طريق عمل تدليك ومساج مع متابعة الطبيب للتخلص من تلك التشنجات.

ومن الممكن ان تصيب لفحة الهواء الظهر ويعانى المريض من الشعور بالآلم فى الظهر ويحدث تيبس لعضلات الظهر بحيث يبدأ من الكتف وحتى اسفل الظهر , ويعانى المريض من عدم القدره على تحرك الرقبه ويكون ذلك بسبب اصابتها بالتيبس فكل ذلك يعتبر من علامات واعراض لفحة الهواء في الرأس.

ويلاحظ علي المصاب بلفحة الهواء انه يميل الى النوم وعدم الحركه وفى هذه الحاله يكمن العلاج فى القيام بالتدليك وتناول احد الادويه التى تعالج مشكلة التشنجات ويكون ذلك تحت اشراف الطبيب. وفي بعض الحالات يمكن ان تصيب لفحة الهواء منطقة الكتف, مما تسبب في تيبس عضلات الكتفين والشعور بالام بها وفي منطقة الرقبة, ويعاني المريض من الم شديد في لوح الكتف وصعوبة التحرك, ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اخذ حمام دافيء.

شاركها مع اصدقائك