اعراض قصور الدورة الدموية المخية

يعتبر قصور الدورة الدموية فى المخ احدى علامات الاصابه بامراض خطيره منها انسداد الشرايين حيث ان هذا الانسداد يعتبر عقبه امام وصول الدم الى المخ ومن ثم عدم وصول التغذيه الكافيه له والتى يحتاجها الخلايا الموجوده بالمخ لقيامها بوظائفها وقد يؤدى هذا القصور فى الدوره الدمويه الى حدوث صدمات بسبب انقطاع الدم المفاجئ عن المخ.

وتنتشر الاصابه بقصور الدورة الموية المخية بين كبار السن كنتيجه للاصابه بتصلب الشرايين وفى حالة اصابة الاطفال به قد يكون بسبب الاصابه بامراض اخرى مثل مرض المويامويا. ولتشخيص هذا المرض يحتاج المريض الى العرض على فريق من المتخصين لاجراء الفحوصات والتحاليل لتقييم الحاله وتحديد الوسيله المناسبه للعلاج وفى حالة تحديد العلاج ولم يكن هناك نتيجه يحتاج الامر الى اجراء عمليه جراحيه.

ويجب التعرف على اعراض قصور الدورة الدموية للتنبه حينها بان هناك مشكله حيث انه قد يصل الامر الى وفاة المريض فى حالة الاهمال وعدم العلاج ومن ضمن الاعراض التى تظهر على المريض الشعور بالتعب والارهاق الشديد دون بذل مجهود ووجود اضطراب فى الاعصاب تبعا للمنطقه التى تعانى من عدم وصول الدم اليها. كما يعانى المريض ايضا من صعوبه فى الكلام وقد يحدث له اضطراب عند القيام بالتحرك , من ضمن الاعراض الاخرى لقصور الدورة الدمويه ايضا الاصابه بالصداع وقد يؤثر ذلك على العين بحيث يصاب المريض بالرؤيه المزدوجه.

اليك 3 علامات اكيدة تشير الي اصابتك بجلطة في المخ

وقد يتسائل البعض عن سبب الاصابه بقصور الدورة الدموية المخية وهى مجموعه من الامراض من ابرزها تصلب الشرايين وجلطة المخ وقلة اللزوجه فى الدم وايضا نقص نسبة الاكسجين المصحوب بزيادة نسبة ثانى اكسيد الكربون كل ذلك يعد من اساب قصور الدورة الدموية المخية.

وقد يكون السبب الاصابه بارتفاع ضغط الدم او الاصابه بامراض الاوعيه الدمويه او مرض السكر , ويوجد عوامل اخرى تساعد على الاصابه بهذا المرض منها عوامل وراثيه والتقدم فى السن , كما ان التدخين والافراط فى تناول المشروبات الكحوليه من ضمن العوامل المساعده على اصابة الشخص بقصور الدورة الدمويه.

شاركها مع اصدقائك