اعراض قرحة عنق الرحم

قرحة عنق الرحم واسبابها

تعاني السيدات في مراحل العمر المختلفة من الاصابة بامراض الجهاز البولي والتناسلي مما تتسبب في العديد من المشاكل الصحية وقد تسبب مشاكل عند الزواج ومن ضمن تلك الامراض التي تصيب الجهاز التناسلي هي قرحة عنق الرحم وهى تحدث بسبب التهاب في خلايا عنق الرحم مما يتسبب في افرازات مهبلة والنزيف اثناء الجماع. وفيما يلي سنقوم بعرض مسببات واعراض قرحة عنق الرحم.

اسباب قرحة عنق الرحم

السبب الرئيسي في قرحة الرحم هي الاصابة بالتهابات في عنق الرحم اما عن طريق الفيروسات مثل فيروس HPV او HSv او عدوي بكتيرية مثل الاصابة ببكتيريا E-Coli
او نتيجة وجود التهابات في منطقة الحوض فهي ايضا تعد من احد اسباب قرحة عنق الرحم.
وايضا قد تحدث قرحة عنق الرحم بسبب كثرة الاجهاض اثناء الحمل فالنساء التي تتكرر عندها اجهاض الحمل يكونوا عرضة للاصابة بسرطان عنق الرحم.

اعراض قرحة عنق الرحم

تتمثل اعراض قرحة عنق الرحم في حدوث نزيف مهبلي في غير اوقات الدورة الشهرية قد يحدث ذلك بعد الجماع مباشرة بالاضافة الي نزول افرازات مهبلية صفراء لها رائحة كريهه فهي ايضا تعد علامة علي وجود قرحة في عنق الرحم ويجب مراجعة الطبيب المختص.

وجود منطقة حمراء متلهبة غير طبيعية تظهر بالفحص المباشر لعنق الرحم. و قد يحدث تأخر الحمل عند المرأة المصابة بقرحة عنق الرحم وذلك لان وجود الميكروبات في عنق الرحم تتسبب في موت الحيوانات المنوية قبل وصولها الي البويضة وتخصيبها.
وعند حدوث مضاعفات للالتهاب في منطقة عنق الرحم وعدم علاجة مبكرا يحدث تطور للالتهاب وقد يؤدي الي سرطان الرحم.

شاركها مع اصدقائك