اعراض ضعف الدورة الدموية

البعض منا يشكوا من الشعور بالتخدير فى القدمين او اليدين وقد يكون هذا الشعور عابرا وسرعان ما ان يزول من تلقاء نفسه , ولكن فى بعض الحالات قد يستمر هذا الشعور بالتخدير ويظهر بشكل دائم فى هذه الحاله قد يحتاج الامر الى الاهتمام والعنايه باالصحة لانه يعتبر مؤشر لوجود ضعف فى الدوره الدموية.

وللدم وظائف هامه لجميع اجزاء الجسم حيث انه ينقل الاكسجين والمواد الغذائيه الى جميع اجهزة الجسم والخلايا ليقوم كلا منهم بوظائفه , ولذلك عندما تفتقر اجزاء الجسم للدم نتيجه لضعف الدورة الدموية مع تركيز الدم فى اجزاء معينه مثل القلب فانه ينتج عن ذلك عدم قدرة اجهزة الجسم على القيام بوظائفها والذى يؤدى الى الاصابه بامراض مزمنه.

اما عن اعراض حدوث ضعف فى الدورة الدموية فهي تتمثل في الشعور فى التخدير بمناطق معينه مع فقد الاحساس بها مثل القدمين واليدين , وظهور تغيير مفاجئ فى درجة حرارة الجلد دون وجود سبب واضح لذلك مثل برودة اصابع القدم والايدى , والشعور بالنوم العميق فى اوقات غير مناسبه حتى ان المصاب قد يشعر بالنعاس بعد بذل مجهود بسيطه.

تظهر اعراض اخرى على المصاب بضعف الدوره الدمويه منها ظهور قشرة الشعر مسببه فى ضعف بصيلات الشعر وتساقطه ,والشعور بالكسل وعدم القدره على القيام بذل مجهود نتيجه لفقدان الطاقه وقد يظهر فى بعض الحالات بقع جلديه مسببه فى زيادة جفاف الجلد.

ايضا من ضمن العلامات الدالة علي ضعف الدورة الدموية الشعور بالصداع والاصابه بفقدان الذاكره او بطء الذاكره , كما قد يعانى الشخص المصاب بضعف فى الدوره الدمويه من صعوبة فى التنفس مع حدوث اضطراب فى ضربات القلب , وقد يشعر المصاب بالرغبه فى الحكه فى الساق والايدى والاقدام وقد يظهر بنفس المناطق انتفاخ. كما يصاب المريض ايضا بارتفاع فى ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول وقد يصاب المريض بنقص فى الوزن الناتج عن فقدان الشهيه دون وجود سبب واضح لذلك.

وللتحسين من الدورة الدمويه للجسم يجب اتباع الانظمه الغذائيه الصحيه مع الاكثار من تناول الاعشاب التى تسهم فى تحسين الدوره الدمويه بالجسم مع الابتعاد عن كل المسببات لضعف الدوره الدمويه والحرص على اداء التمارين الرياضيه التى تعتبر اهم وسيله لتنشيط الدوره الدمويه.

شاركها مع اصدقائك