اعراض صديد البول للحامل

على الرغم من ان خبر الحمل للمرأه يحمل الكثير من السعاده والسرور لانها سترزق بطفل وسوف تصبح أم له , إلا ان هذا الخبر فى طياته الكثير من المتاعب التى تصاب بها المرأه اثناء حملها وهذا من الطبيعى , لان الجسم يحدث له الكثير من الاضطرابات والتغيرات تأهباً لاستقبال الطفل.

واثناء تلك التغيرات سواء كانت فى نسب الهرمونات أو فى الجسم نفسه أو فى الحاله النفسيه قد تتعرض الحامل لبعض الاعراض والامرض منها الخطيره ومنها البسيطه , ومن بين تلك الاعراض صديد البول اثناء الحمل والذى من الممكن ان يؤثر على الجنين مما يجعل الامر خطيراً يجب عدم اهماله.

وقد فسر الاطباء صديد البول عند الحامل انه احدى الدلائل على الاصابه بعدوى فى المسالك البوليه سواء كان فى الجزء العلوى او السفلى ولكن الجسم يحاول ان يقاوم ذلك , ويعتبر السبب الرئيسى لاصابة الحامل بصديد البول هو الاصابه بالتهابات المسالك البوليه الناجمه عن الاصابه بعدوى احدى الفيروسات أو البكتريا.

ايضاً من ضمن اسباب الاصابه بصديد البول عند الحامل الاصابه باحدى الامراض الجنسيه الناتجه عن حدوث العدوى بسبب الاتصال الجنسى ومن ضمن تلك الامراض السيلان والكلاميديا ومرض السيلان وايضاً مرض الهربس , ومن الممكن ان يكون هناك مشكله صحيه فى الكلى سواء كان هناك حصى أو املاح زائده فمن الممكن ان تتسبب فى صديد البول.

ومن ضمن اعراض صديد البول للحامل تغير طبيعة البول بحيث يكون ذو لون داكن , وتشعر المريضه بآلام فى منطقة اسفل البطن , كما ان صديد البول يتسبب فى الشعور بالحرقان اثناء التبول واحياناً يكون هناك شعور بالوخزه.

ايضا من اعراض صديد البول للحامل الاصابه بارتفاع فى درجة الحراره والرعشه بسبب الاصابه بصديد البول والبكتيريا الموجودة به , وفى بعض الحالات تعانى المصابه من القئ والشعور بآلام الظهر , وتلاحظ ان هناك رائحه كريهه صادره من البول مع زيادة التبول بشكل غير طبيعى وظهور الدم مع البول فى بعض الاحيان.

وعند ملاحظة تلك الاعراض يلزم على الحامل الاسراع الى الطبيب لمعرفة سبب صديد البول ومن ثم تحديد الوسيله المناسبه للعلاج , ولكن ينصح الحامل عند اصابتها بصديد البول بالاكثار من تناول الماء بكميات كبيره وشرب السوائل ايضاً , والاهتمام بالنظافه الشخصيه.

وبجانب العلاج يجب اهتمام الحامل بارتداد ملابس داخلية نظيفة, وتجنب تناول الاكلات الغنية بالتوابل وايضا منع تناول القهوة او الشاي, كما ينصح بتناول الكثير من الفواكة والخضروات الطازجة والغنية بالالياف وفيتامين ج, ومن امثلة ذلك الفروالة والبرتقال والبطيخ والعنب.

كما يمكن علاج صديد البول للحامل بالاعشاب ولكن ينصح بشدة مراجعة الطبيب قبل استخدام ايا من الطرق التالية:

حيث يمكن التخلص من صديد البول عند الحامل بالاستعانة بزيت شجرة الشاي, عن طريق اضافة معلقة منه الي ماء الاستحمام ويتم استخدامها في غسل الجهاز البولي من الخارج, مع تكرار العملية اكثر من مرة في اليوم حتي يتم التخلص من الجراثيم.

يمكنك ايضا استخدام الشاي الاخضر لعلاج صديد البول, فهو يزيد من مناعة الجسم بشكل عام وبه خواص مضادة للالتهابات بجانب احتوائة علي مضادات الاكسدة.

ينصح ايضا بتناول التوت البري وكذلك الرمان, فهما يحتويان علي خواص مضادة للبكتيريا المسببة لصديد البول, لذلك احرصي علي تناول كوب من عصير التوت البري وبدون تحليته, وايضا كوب من عصير الرمان.

اللبن الرائب ايضا من افضل الوسائل للتخلص من اعراض صديد البول للحامل, وكذلك بذور الكزبرة فهي تساعد علي مقاومة التهابات المسالك البولية, وطريقة استخدامها هي ان نقوم باضافة عشر جرام من الكزبرة المطحونة الي كوب من الماء المغلي ونتركه منقوع ويشرب منه في الصباح.

شاركها مع اصدقائك