اعراض سرطان الرحم

ما هو سرطان الرحم

من اكثر السرطانات التي تصيب النساء في العالم وهو ناتج عن الاصابة بفيروس معين يتخلل الي جسم المرأة ويعمل علي تدمير ونمو خلايا الرحم بشكل غير طبيعي وخارج عن السطيرة مما يتسبب في الاصابة بسرطان و ورم الرحم.

اسباب سرطان الرحم

تتعدد العوامل والمسببات في سرطان الرحم وتتمثل في تناول الوجبات المليئة بالدهون فهي تزيد من فرص الاصابة بسرطان الرحم.

كما ان تقدم العمر ايضا من احد اسباب سرطان الرحم فمعظم حالات سرطان الرحم تكون بعد سن 70 الا ان نسبة 25% قد تظهر في سن مبكرة.

بعض النساء بعد انقطاع الطمث يتناولون ادوية لعلاج اعراض سن اليأس عن طريق الاستروجين ولكن اذا استخدم الاستروجين وحده دون تناول البروجيسترون تزداد الاصابة بسرطان الرحم.

انقطاع الدورة الشهرية المتأخر بعد سن 55 يؤدي الي زيادة افراز الاستروجين لفترة طويلة علي مر السنين وهو احد اسباب سرطان الرحم.

في حالة تكيس المبايض ايضا يزيد معدل افراز الاستروجين مما يزيد فرص الاصابة بسرطان الرحم. بالاضافة الي ان استمرار تناول ادوية سرطان الثدي بكثرة ايضا احد اسباب سرطان الرحم.

اعراض سرطان الرحم

يتسبب مرض سرطان الرحم بالخوف الشديد عند معظم النساء مما تجعل ظهور اعراض اي مرض اخر قد تتشابه اعراضه مع اعراض سرطان الرحم بالشيء المفزع لذلك فقد تتسائل بعض السيدات عن ما هي اعراض سرطان الرحم ؟ و في السطور المقبلة سوف نستعرض معكي اهم علامات واعراض سرطان الرحم المبكرة لتجنب الاصابة بالمرض والتشخيص المبكر في حالة الاصابة به وتكون الاعراض كالتالي:

من اعراض سرطان الرحم المبكرة حدوث نزيف في مهبل المرأة مع نزول افرازات تميل الي اللون الوردي او البني ولها رائحة كريهه.

تعاني المرأة المصابة بسرطان الرحم من الشعور بألم في منطقة الحوض مع فقدان للشهية والام شديد في اسفل البطن وايضا قد تشعر بالام اثناء عملية الجماع وقد يكون ذلك احد اعراض مرض سرطان الرحم والمبايض.

كما تلاحظ السيدة المصابة حدوث اضطربات في الدورة الشهرية وتأخر الطمث. لذلك يجب علي كل امرأه ملاحظة اي تغيرات فيسيولوجية تحدث لها ومقارنتها بهذة الاعراض فاذا ظهرت اي من منها يجب استشارة الطبيب المختص للوقوف علي وضع الحالة والتشخيص المبكر لها.

شاركها مع اصدقائك