اعراض حموضة المعدة

ما هي مسببات الحموضة

تقريبا لا يوجد شخص لم يعاني من حموضة المعدة فكثيرا منا بعد تناولة لوجبة دسمة يشعر بعدها بعدم ارتياح وحرقان في الحلق والصدر وذلك يحدث بسبب ارتداد احماض المعدة الي المريء مما يتسبب في تهيج المريء والشعور بحرقة في الصدر.

 

اسباب حموضة المعدة

ترجع حموضة المعدة الي عدة عوامل ومسببات منها
التهابات المعدة فهي تتسبب في حموضة المعدة وخلل افراز الاحماض كما ان كثرة تناول المسكنات التي تؤثر علي الغشاء المبطن لجدار المعدة مما تعمل علي التهاب جدار المعدة وحساسيتها من الاحماض التي تفرز اثناء الهضم.

التدخين له مشاكلة الكثيرة ومنها انه يؤثر بشكل كبير في حدوث حموضة المعدة ولا يقتصر الامر علي ذلك فقط فالتدخين قد يؤدي الي سرطان المعدة.

كما ان زيادة الوزن والسمنة المفرطة احد اهم اسباب حموضة المعدة فيلاحظ دائما ان الاشخاص البدناء غالبا ما يعانون من حموضة المعدة بعد الاكل. وايضا الاكثار من الثوم في الطعام يتسبب في الحموضة ويعاني الكثير من تلك المشكلة.

لا يوجد احد لا يعشق الشيوكلاته او يستطيع ان يستغني عن فنجان القهوة اليومي ولكن كثرة تناول الشيكولاتة والقهوة من احد مسببات الحموضة لذلك يجب الاقلال منهما قدر المستطاع ان كنت تعاني من الحموضة المتكررة.

ايضا من اسباب حموضة المعدة تناول الاكلات الحارقة والمسبكات بكثرة بالاضافة الي النوم بعد الاكل مباشرة فهو سبب رئيسي في الاصابة بحموضة المعدة لذلك يجب ترك وقت كافي بعد اخر وجبة علي اقل تقدير ساعتين حتي تعطي المعدة وقت كافي لهضم الطعام وتجنب الحموضة اثناء النوم.

اعراض حموضة المعدة

يعاني المصاب بالحموضة من الشعور بألم في الصدر وحرقة تزيد اثناء الليل مع السعال وكثرة التجشؤ مما يؤدي الي الارق والشعور بعدم الراحة وصعوبة النوم كما قد يضطر البعض الي الذهاب للحمام للتقيؤ بسبب كثرة احماض المعدة.

شاركها مع اصدقائك