اعراض حصوة الحالب الايسر

حصوة الحالب من الامراض الخطيره التى تصيب الانسان ان لم يهتم المصاب فى بداية الامر. ويصاب الانسان بهذا المرض نتيجه لتجمع الكثير من الاملاح والمعادن التى تصبح فى شكل صلب وهذا التجمع يكون نتيجه لزيادة النفايات بالجسم مسببا لظهور البكتريا التى تؤدى الى التهاب المسالك البوليه.

وهذا التكتل من الاملاح يكون فى شكل بلورات صغيره قد تزداد حجمها مع مرور الوقت مع عدم تلقى العلاج , وفى الغالب عندما يزداد حجمها لا يتم تصريفها إلا باحدى الوسائل الطبيه لانه من الصعب ان تمر خلال المسالك البوليه حتى ان منها ما يمر ويترسب بالمثانه , وقد يؤثر ذلك على الكليتين ووظائفها حيث انها تعمل على تنقية الدم وتصفيته من المواد الضاره وتقوم بتصريفها عبر الحالب بمروره بالمثانه والتخلص منها فى شكل بول.

وهنا تكمن المشكله فى ان الحصوه تعيق هذه العمليه إما انها لا تمر خلال المسالك البوليه نتيجه لكبر حجمها وبذلك تؤثر على وظائف الكلى وقد يتفاقم الامر ان لم يتم تفتيتها او قد تمر وتبقى فى المثانه ومن المؤكد انها لا تذوب ولا يستطيع الجسم طردها خلال التبول بل انها تزداد وتحتاج الى تفتيت باجراء العمليه الجراحيه. ويجب التنبه الى الاعراض لكى يتم اكتشاف المرض مبكرة ومن ثم العلاج باسرع وقت.

ومن بين اعراض حصوة الحالب الايسر الشعور بالتشنجات والآلم فى الجانب الايسر ويمتد هذا الآلم الى الظهر حتى ان يصل الآلم الى البطن وفى بعض الاحيان يشعر المريض بآلم فى الفخذين وايضا بالاعضاء التناسليه , ويشعر المريض بالحرقان الغير محتمل عند التبول. من ضمن اعراض التهاب الحالب ايضا الاصابه بالتهابات المسالك البوليه بصفه مستمره , كما قد يشعر المريض بالكثير من الارهاق دون بذل مجهود شديد , مع صدور رائحه كريهه عند التبول.

كذلك يصاب المريض بفقدان الشهيه يتبعه فقدان فى الوزن , وايضا قد يصاب المريض بصعوبه فى التبول وقد يكون هذا احدى اعراض التهاب المسالك البوليه لذلك يجب التاكد من الطبيب. وفى بعض الحالات يصاب بالمريض بالرعشه والحمى وتختلف الاعراض باختلاف الاشخاص واختلاف درجات الاصابه. ولكن كلما كان العلاج فى وقت مبكر من الاصابه كلما كان افضل ويمكن فى البدايه الاهتمام بشرب الماء واتباع نظام غذائى صحى وعدم تناول المواد الغذائيه التى يزداد بها الملح.

شاركها مع اصدقائك