اعراض جلطة القلب

اسباب الذبحة الصدرية

تعد جلطات القلب من اكثر مسببات الوفاة شيوعا في العالم وهي عبارة عن موت جزئي لبعض انسجة القلب ويحدث ذلك نتيجة انسداد في بعض الشرايين التي تصل الدم والاكسجين الي القلب وهو الامر الذي يؤدي الي توقف عضلات القلب في بعض الاحيان ثم الوفاة.

اسباب جلطة القلب

السبب الرئيسي في جلطة القلب هو انسداد احد الشرايين الرئيسية في القلب ويذلك يحدث لعدة اسباب منها :

زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وتراكم الدهون داخل الشرايين الرئيسية مما تعمل علي انسداد جزئي او كلي في الشريان ومنع تدفق الدم الي عضلة القلب.

السمنة المفرطة تعتبر تحدي كبير امام الكثير من الاشخاص وهي مصدر للكثير من الامراض وتعد ايضا من احد اسباب جلطة القلب حيث يعمل تراكم الدهون داخل الشرايين علي انسدادها ومنع تدفق الدم بشكل صحيح مما يتسبب في جلطة القلب.

التدخين بشكل مفرط لا يؤثر فقط علي الرئة ولكنه يسهم في زيادة فرصة الاصابة بجلطة القلب فاغلب المصابين بالذبحات الصدرية من المدخنين.

عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم وقلة الحركة يترتب عليها زيادة الدهون في الجسم وبالتالي يحدث انسداد تدريجي لشرايين القلب مما تتسبب في جلطة القلب والذبحات الصدرية.

اعراض جلطة القلب

تختلف حدة ظهور اعراض جلطة القلب علي نوع الشريان المصاب بالجلطة فاذا كان شريان فرعي او وظائفة بسيطة يكون حجم الضرر بسيط وخفيف ويمكن علاجة بسهولة اما اذا كان احد الشرايين الرئيسية فتكون هناك خطورة كبيرة ويجب علاجها باقصي سرعه. وتشمل اعراض جطة القلب ما يلي:

الشعور بألم شديد في في الذراع اليسري مصاحبة بألم في الصدر.

شحوب الوجهة والشعور بالاجهاد والتعب الشديد عند ممارسة اي نشاط جسدي.

ضيق في التنفس واخذ النفس بصعوبة ايضا احد علامات و اعراض جلطة القلب.

التعرق الشديد والاحساس بغثيان والاغماء في بعض الحالات.

شاركها مع اصدقائك