اعراض جرثومة المعدة الحلزونية

ما هي جرثومة المعدة

جرثومة المعدة الحلزونية هي عبارة عن بكتيريا لها شكل حلزوني تعيش في الغشاء المخاطي للمعدة والاثني عشر. وهي تتسبب في حدوث التهابات وتقرحات في المعدة وتعمل علي زيادة حموضة المعدة مما تؤدي الي الشعور بالم شديد في المعدة.

اسباب جرثومة المعدة الحلزونية

جرثومة المعدة الحلزومية سريعة الانتشار والعدوي فهي تنتقل بسهولة من شخص الي اخر عن طريق العدوي او استخدام الادوات الشخصية للمريض وايضا تنتقل من خلال الاتصال الجنسي.
كما يمكن الاصابة بها عن طريق اكل الخضروات والفاكهة الغير مغسولة جيدا. وايضا من اسباب الاصابة بجرثومة المعدة الحلزونية هي الافراط في تناول القهوة ومشروبات الكولا فادمان شرب القهوة بشكل مفرط وتناول المشروبات الغازية خاصة الكولا يعرض الشخص بصورة اكبر للاصابة بجرثومة المعدة الحلزونية.

اعراض جرثومة المعدة الحلزونية

يعاني مريض جرثومة المعدة الحلزونية من الشعور بألم شديد في المعدة بعد الاكل بفترة قصيرة يصاحبة غثيان وقيء. بالاضافة الي الحموضة وكثرة التجشوء فهما يعتبران من اهم اعراض جرثومة المعدة الحلزونية.

كما يصاب مريض جرثومة المعدة الحلزومية بالخمول في الجسم والاعياء الشديد و ارتجاع الطعام من المريء والشعور بحرقة في الحنجرة.

ايضا من اعراض الجرثومة الحلزونية الشعور بالجوع الشديد في الصباح وانخفاض مستوي الحديد في الدم.

الامراض التي تسببها جرثومة المعدة الحلزونية

تتسبب جرثومة المعدة الحلزونية في امراض تصلب الشرايين وبالتالي قد يؤدي الاصابة بها الي التعرض للجلطات.
كما تؤدي الاصابة بالجرثومة الحلزونية الي انسداد صمامات القلب وضعف عضلة القلب بشكل عام كما تتسبب في سرطان المعدة وايضا عسر الهضم و قرحة المعدة وهي نتيجة رئيسية بسبب جرثومة المعدة.

شاركها مع اصدقائك