اعراض انفصام الشخصية البسيط

انفصام الشخصية من الامراض العقليه التى تصيب الانسان بغض النظر عن عمره أو جنسه , قد يكون لها عوامل جينيه هى التى تكون السبب فى بعض الحالات وفى احيان اخرى يكون السبب راجع الى عوامل بيئيه أو اجتماعيه.

والبعض يعتقد خطئاً بان هناك شخص يعانى من تقلب المزاج اذاً هو مصاب بمرض انفصام الشخصيه , فان هذا مستحيل لان جميعنا معرضين للتقلبات المزاجيه قد يكون السبب واضح واحيان اخرى غير واضح , ولكن يجب ان نعرف ان انفصام الشخصية البسيط هو احد الامراض العقليه التى تتسبب فى حدوث اضطراب فى التفكير والسلوكيات والتصرفات اتجاه المحيطين , ويميل المريض الى العزله بسبب الشعور بالخوف.

اما عن اعراض انفصام الشخصية البسيط فهى تشبه كثيراً اعراض البارانويه حيث ان المريض يعانى من اضطرابات بسبب الهلاوس التى يصاب بها سواءاً كانت هلاوس بصريه أو سمعيه , كما ان المريض يشعر بانه مضطهد وهذا يكون من وحى خياله.

وكما ذكرنا من قبل ان الانفصام مرض عقلى والدليل على ذلك ان من اعراض انفصام الشخصية البسيط فقدان القدره على التركيز والتفكير والنظر الى الاشياء أو المواقف المحيطه بمنظور مختلف وغريب بسبب التوهم الذى يعيش فيه المريض , حتى ان مريض الانفصام يعتقد ان هناك من يتأمر ضده ويدبر له شئ لإذائه على الرغم من ان ليس هناك شئ فى الواقع يجعله يفكر بهذه الطريقه.

ومن الطبيعى ان تؤثر هذه الاعراض على الشخص فى طريقة تعامله مع الاخرين , وتبدأ الخلافات والمشاكل تحدث بين المريض واقاربه أو معارفه. ولكن قد تختلف حدة الاعراض على حسب درجة الاصابه حتى ان بعض المصابين بانفصام الشخصية لا يعلمون انهم مصابين بسبب انه ليس هناك اعراض واضحه ولا هناك شئ غير فى تعامله مع الاخرين.

ولكن فى بعض الحالات خصوصاً اذا كان سبب الاصابه بانفصام الشخصيه راجع الى عوامل بيئيه أو اجتماعيه أو تعليميه فتكون الاعراض شديده حتى ان من الممكن ان يكون الامر خطيره ويصل فى بعض الحالات الى الانتحار بسبب الاصابه بالاكتئاب الحاد.

شاركها مع اصدقائك