اعراض انسداد الشرايين في القلب

القلب هو اساس الحياه بالنسبه للانسان فبدونه لا يستطيع العيش حيث انه هو المسئول عن ضخ الدم الى جميع اجهزة الجسم لكى تقوم بوظائفها وهذا يحدث عن طريق الشرايين حيث انها هى السبيل الوحيد الذى يسير فيه الدم الصادر من القلب وتقوم بتوصيله الى اجهزة الجسم بما فيه من اكسجين والتغذيه اللازمه.

ولكن قد تتعرض الشرايين الى الانسداد مما يعوق حركة الدم للوصول الى باقى اجزاء الجسم , ويحدث هذا الانسداد نتيجه لتراكم الدهون والكوليسترول على الجدران الداخليه للشرايين وهذه من الامور الصحيه الخطيره التى تعرض الانسان الى الاصابه بالامراض الخطيره مثل تصلب الشرايين والجلطه والاصابه بالذبحه الصدريه , وبالتأكيد هذا يعود بالضرر على صحة القلب وقيامه بوظائفه.

ولذلك سوف نتناول اعراض انسداد الشرايين في القلب بالتفصيل لان معرفة الاعراض هامه جداً فى اكتشاف المرض فى مراحله المبكره ومن ثم العلاج فى الوقت المناسب قبل تفاقم الحاله. ومن اشهر اعراض انسداد الشرايين في القلب الاصابه بالصعوبه فى التنفس وهذا يرجع الى نقص كمية الاكسجين بالجسم ويزداد ذلك عند النوم ويمكن ان يصاحبه السعال المميز بصوت الصفير.

كما يشعر المريض بالتعب والارهاق الشديد الذى يتسبب فى عدم قدرته على القيام بالانشطه العاديه , ويتسبب انسداد الشرايين ايضاً فى زيادة خفقان القلب وهو بسبب زيادة سرعة النبض وهذا ينجم عن حدوث خلل فى الدوره الدمويه الناتج عن انسداد الشرايين.

ايضاً من اعراض انسداد الشرايين في القلب ظهور سوائل بالاطراف وهذا يعتبر احدى علامات وجود مشكله صحيه بالقلب وقد يصل الامر الى الشعور بالخدر فى الاطراف. وقد تظهر اعراض الترويه وهى عدم وصول الدم بحيث يزرق الجزء المصاب بالترويه وتظهر علي علامات الشحوب , وفى هذه الحاله ينصح بالاسراع الى الطبيب لاتخاذ اللازم وتلقى العلاج.

وهناك عدة اسباب للاصابه بانسداد الشرايين فى القلب من الممكن تجنبها للوقايه من ذلك المرض منها التدخين فهو يعتبر اكثر المسببات لانسداد الشرايين , والمواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون , كما ان عدم الحركه وعدم ممارسة الرياضه يزيد من احتمالية الاصابه بمثل هذه الامراض , وايضاً التعرض للضغوط النفسيه الشديده والانفعالات من ضمن اسباب الاصابه بانسداد الشرايين فى القلب.

والخبر الجيد انه يمكن علاج انسداد الشرايين في القلب بالاعشاب الطبيعية, فعند اكتشافك لاعراض انسداد الشرايين لديك يمكنك تجربة احد الوصفات التالية:

الثوم: وهو يعتبر من افضل العلاجات المستخدمة في انسداد الشرايين, فتناول الثوم يعمل علي توسعة الشرايين والاوعية الدموية ويحسن من سير الدورة الدموية بشكل عام, فضلا عن ان الثوم يساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول السيئة في الجسم.

وطريقة استخدام الثوم في علاج انسداد الشرايين هي ان نقوم باضافة مقدار ثلاث فصوص من الثوم الي كوب من اللبن ثم نضعه علي النار حتي الغليان, ثم يشرب منه كوب قبل النوم.

الكركم: يستخدم الكركم كاحد التوابل في الاكل, ولكن ما لاتعرفه عنه انه من اكثر الاعشاب المفيدة للقلب والشرايين, فاحتواءة علي مادة الكركمين التي تحتوي علي خواص مضادة للالتهابات ومضادات الاكسدة تعمل علي منع صفائح الدم من حدوث الجلطات. اضافة الي ان الكركم يقلل من مستويات البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة او كما يطلق عليها الكوليسترول السيء, وذلك يساعد في علاج انسداد الشرايين.

اما اذا كنت من محبي تناول الفلفل الحريف او الحراق فقد وجدت لنفسك علاج قوي لانسداد الشرايين, فتناول الفلفل يساعد علي التخلص من الكوليسترول السيء في الدم ويحد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية المفاجئه.

وطريقة استخدام الفلفل الحريف في علاج انسداد الشرايين في القلب هي ان نقوم باضافة نصف معلقة من الفلفل الي كوب من الماء المغلي ونتركه قليلا حتي يبرد, ويشرب منه مقدار كوبين في اليوم.

شاركها مع اصدقائك