اعراض الهربس

ما هو مرض الهربس

الهربس هو مرض جلدي معدي جدا يصيب الجنس البشري وينتشر المرض في المناطق المزدحمة والتي تقل فيها الرعاية الصحية. وينتشر عن طريق مخالطة الاشخاص المصابين به وعن طريق ممارسة الجنس.

و يسبب مرض الهربس تقرحات والتهابات حول الفم والانف والاعضاء التناسلية ويمكن ان تظهر علي اي مكان اخر في الجلد.

وهناك نوعان من الهربس النوع الاول الهربس الفموي وهو عبارة عن ظهور بثور وقروح تظهر علي الفم والوجة وهو معدي ولكن بنسبة ضئيلة جدا وهو يصيب الجلد بحكة والشعور بالحرق والتنميل في الجلد.

النوع الثاني هو الهربس الجنسي وهو يحدث عند الاتصال مع شخص مصاب به وتظهر اعراضه علي الارداف والقضيب والمهبل ويسبب العديد من المشاكل مثل
ظهور طفح جلدي وتقرحات جلدية مؤلمة يصاحبة الاصابة بحمي والشعور بحرقة اثناء التبول بالاضافة الي وجود الام في عضلات الجسم والشعور بالتعب والارهاق.

اعراض الهربس

اولا اعراض الهربس التناسلي

تختلف اعراض مرض الهربس من شخص الي اخر او علي حسب مكان الاصابة ولكنها بصفه عامة تكون الاعراض شعور المريض بحرقان وحكة في منطقة الاصابة واحمراها.

اعراض الهربس التناسلي للاناث

ارتفاع في درجة حرارة جسم المريضة وتضخم في الغدد اللمفاوية مع الشعور بحرقان اثناء التبول و ظهور تقرحات علي الجلد المحيط بالمهبل. كما يمكن ان يؤدي فيروس الهربس الي سرطان عنق الرحم وبالتالي العقم.

اعراض الهربس التناسلي للذكور

ارتفاع في درجة حرارة الجسم و ظهور تقرحات بالعضو التناسلي الذكري كما يعاني مريض الهربس من التهاب الجدار المحيط بالمخ و الحرقة الشديدة اثناء التبول وانحباس البول.

شاركها مع اصدقائك