اعراض المرض النفسي العصبي

يتعرض الشخص للكثير من المشاكل والضغوط سواء فى العمل او البيت بغض النظر عن الاسباب ومهما كانت صعوبتها او سهولتها فانها تسبب الاصابه بالامراض النفسيه والعصبيه , ولحل المشكله يجب على الشخص المصاب ان يكون على علم بحالته ومعترف ان لديه مشكله نفسيه ويجب حلها.

وتظهر على الشخص اعراض لذلك منها عدم النوم وفقدان للذاكره , ويجد الشخص صعوبه فى التفكير فى اى شئ وعدم الاستطاعه ايضا فى ترتيب الافكار للقيام بشئ , كما ان من اعراض التوتر النفسي الشديد الشعور برغبه فى العزله وعدم التحدث مع أى شحص وقد يصل الامر الى كراهية الاخرين حتى الاقارب والاصدقاء ومن ثم الاكتئاب الشديد.

يصاب المريض برعشه فى بعض الاحيان خصوصا عند الانفعال الشديد وفى احيان اخرى يشعر بالغثيان والقئ وقد يفكر فى الانتحار. ويعتقد بعض الناس ان العصبيه عند موقف معين هى ناتجه عن الموقف وقتها ولكنك هذا اعتقاد خاطئ حيث ان التوتر الشديد والعصبيه تنتج عن تراكم مشاعر احباط وحزن وتخرج فى شكل انفعالات عند التعرض لموقف ما.

ولكى يتم العلاج يجب الاستعانه بطبيب مختص للتحدث معه عن الاعراض والتوصل الى السبب الرئيسى المسبب للاصابه بالتوتر والعصبيه لحلها . ومن ضمن وسائل العلاج حل المشكله الاساسيه المسببه للحزن , وممارسة الرياضه البسيطه مع اتباع تمارين للتنفس بطرقه تجعلك تشعر بالاسترخاء والراحه , كما ينصح بالاندماج مع الاخرين والبعد عن العزله والذهاب معهم الى اماكن التسليه والترفيه.

كما يجب النوم لساعات كافيه والتقليل من تناول المنبهات لانها تزيد من حدة التوتر وتسبب الارق , ومن الممكن تناول الادويه التى تساعد على علاج الامراض النفسيه ولكن يكون ذلك فى اضيق الحدود وتحت اشراف الطبيب المعالج. لذلك ينصح بالابتعاد عن التفكير فى اى شئ يسبب الاحساس بالحزن او الاحباط , من ضمن الوسائل الاخرى للتخلص من التوتر الشديد تغيير البيئه المحيطه وتغيير العادات اليوميه الممله وكسر الروتين اليومي.

شاركها مع اصدقائك