اعراض الصديد فى البول

يعانى البعض من الاصابه بصديد البول وقد يختلف سبب الاصابه من شخص لاخر , حيث ان هناك عدة امراض لها علاقه بالجهاز التنفسى تتسبب فى الاصابه بالصديد فى البول , فمن الممكن ان يكون السبب هو الاصابه بعدوى بكتيريا والتى تتسبب فى الاصابه بالتهاب المسالك البوليه , ايضاً من اسباب صديد البول عند الرجال الاصابه باحد امراض الكلى مثل التهاب الكلى أو اصابة الكلى بالخراج , كما ان هناك امراض تناسليه تنقل عبر الاتصال الجنسى منها مرض الكلاميديا وهى ايضاً تتسبب فى الاصابه بصديد البول.

وهناك امراض اخرى تتسبب فى ظهور الصديد فى البول منها الاصابه بحصوات الكلى والتسمم الكيميائى واصابة الرجل بغدد البروستاتا , كما ان مرض السل فى المسالك البوليه من احدى اعراضه ظهور صديد فى البول , وفى بعض الحالات المرضيه يكون صديد البول احدى اعراض الاصابه بالامراض الخطيره منها الاصابه بسرطان الجهاز البولى , وفى حالات اخرى يكون السبب هو تناول احد الادويه التى يتم تناولها لعلاج امراض اخرى.

ومن ضمن اعراض الصديد فى البول ظهور رائحه كريهه للبول والشعور بالالم اثناء التبول , وملاحظة زيادة التبول عن المعتاد , وقد يصل الامر الى الاصابه ببعض التشنجات فى العضلات والقئ. لذلك عند ظهور اعراض الصديد فى البول يجب الاسراع الى الطبيب وعمل الفحوصات والتحاليل ولمعرفة السبب الحقيقى وراء ذلك الصديد ومعالجته

اما عن علاج الصديد فى البول فانه من الضرورى كما ذكرنا تحديد السبب لانه فى اغلب الاحيان يكون احدى العلامات الداله على الاصابه بامراض اخرى , ولكن من الممكن تخفيف اعراض الصديد فى البول عن طريق تناول الماء بكميات كثيره وشرب السوائل , والاهتمام بالنظافه الشخصيه بالاستحمام وتنظيف الاعضاء التناسليه جيداً.

واذا كان المريض مدخن يجب ان يقلع عن التدخين لتدعيم الجسم فى مقاومة البكتريا المسببه للصديد وايضاً يجب تجنب المشروبات الكحوليه , ومن الممكن اللجوء الى تناول الاعشاب الطبيعيه التى تساعد على العلاج منها الشاى الاخضر حيث انه يحتوى على مواد مضاده للاكسده تفيد فى طرد البكتريا وايضاً الرمان الذى يفيد فى علاج التهابات المسالك البوليه وينصح بتناوله فى صورة عصير مع اضافة عصير التوت البرى.

حيث ان التوت البري يعتبر من اكثر العلاجات الشعبية الشائعة لصديد البول الناتج عن التهاب المسالك البولية.ويكمن السر في اهمية التوت البري في علاج الصديد في انه حمضي لذلك تناولة يجعل من الصعب علي البكتيريا البقاء في الجسم, كما ان احتواء التوت علي مادة prianthocyanins تمنع التصاق البكتيريا الضارة علي جدار المسالك البولية.

وهناك اعشاب طبيعية مفيدة للتخلص من صديد البول مثل عشبة امستردام اخريين, فهذه العشبة تمتلك خواص مطهرة, ولكن لاحتواء هذه العشبة علي مادة التانين فلا ينصح باستخدامها للحوامل.

كما ان صودا الخبز من احد العلاجات المستخدمة في علاج مشاكل المسالك البولية والصديد, فاذا كنت تشكوا من الاعراض الاولية للمسالك البولية يمكنك اضافة نصف معلقة من صودا الخبز الي ثمانية اونصات من الماء, وشرب الخليط فذلك يعمل علي توازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع نمو البكتيريا المسببة لالتهاب المسالك البولية.

شاركها مع اصدقائك