اعراض السكري عند الشباب

السكرى من امراض العصر والتى زاد معدل الاصابه بها بين الشباب فى الاونه الاخيره , ويعتبر مرض السكرى عند الشباب من الامراض المزمنه والتى ليس لها علاج نهائى ويستطيع المريض ان يتعايش مع هذا المرض بتناول الانسولين أو العقاقير الطبيه المخصصه لتخفيض السكر.

ويختلف العلاج باختلاف نوع الاصابه بمرض السكر كما تختلف ايضا اعراض السكرى عند الشباب من شخص لاخر باختلاف درجة الاصابه , حيث ان هناك نوعان من هذا المرض الاول ينتج عن عدم قدرة الجسم على انتاج الانسولين مما يؤدى الى عدم امتصاص السكر وبقائه فى الدم مما يتسبب فى ظهور المشكله. اما النوع الاخر من مرض السكرى فانه ينتج عن وجود هرمون الانسولين فى الدم ولكن بنسبه غير كافيه لامتصاص السكر وهذا ينتج عنه ارتفاع فى نسبة السكر فى الدم ومن ثم الاصابه بداء السكرى.

ومن اشهر اعراض السكرى عند الشباب كثرة التبول ويلازمها الشعور بالعطش على غير المعتاد وما يترتب عليه من شرب كميه هائله من الماء , كما تظهر اعراض على شكل المريض منها فقدان ملحوظ فى الوزن مع العلم أن مرض السكر يساهم فى فتح الشهيه ويجعل المصاب مقبل على تناول الطعام , كما يؤثر هذا المرض ايضا على نظر المريض ويؤدى الى ضعفه.

ويعاني مريض السكر من الاصابة بالتهابات جلديه مما يتسبب فى ظهور البقع الجلديه التى من الممكن ان تظهر فى اللثه وحول الاظافر وقد يصاب المريض بالتهابات فى المراره أو الاذن الوسطى. ويلاحظ علي مريض السكر العصبيه والتوتر الشديد وبالنسبه للاطفال فانه يتسبب فى قلة التركيز وقد يتعرضوا ايضا الى القئ الذى يؤدى الى الاصابه بالجفاف ومن الممكن ان يؤدى مرض السكر عند الاطفال الى الاصابه بالتشنجات.

وهناك اعراض اخرى تظهر على مريض السكر حتى فى تصرفاته منها الاقبال الشديد على تناول الحلويات حتى ولو لم يكن مقبل عليها قبل اصابته بمرض السكر. وفى حالة اصابة كبار السن بالسكر فقد يتسبب فى اصابتهم بالاغماء كما انه يتسبب فى زيادة الوزن.

وينصح كبار السن بالحرص على تناول علاج السكر لتلاشى المضاعفات التى من الممكن ان تصل الى الاصابه بالامراض الخطيره حيث ان ارتفاع نسبة السكر بالدم له تأثير سئ على اعصاب الجسم ومن الامراض الناتجه عن مضاعفات مرض السكر الذبحه الصدريه والجلطه وامراض القلب وتصلب الشرايين.

شاركها مع اصدقائك