اعراض السكتة القلبية

اعراض الذبحة الصدرية

تحدث السكتة القلبية او كما تسمي الذبحة الصدرية نتيجة قصور في عضلات القلب بسبب عدم وصول الدم الي القلب بالشكل المطلوب وذلك يرجع الي انسداد الشرايين الموصلة لعضلة القلب وقد يكون ذلك الانسداد نتيجة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .ويؤدي عدم وصول الدم الي القلب الي تدمير جزء من عضلة القلب وهو ما يترتب عليه حدوث ازمة قلبية قد تؤدي الي الوفاة في اغلب الاحيان.

اعراض السكتة القلبية

تختلف علامات السكتة القلبية من شخص الي اخر علي حسب شدتها وعلي حسب عمر المصاب وقد لا تظهر اي اعراض عند بعض الاشخاص. وعامة تكون اعراض السكتة القلبية ما يلي :

شعور المصاب بالسكتة القلبية بعدم التوازن والارتباك وقد يحدث في بعض الحالات اغماء مع الشعور بألم شديد في الصدر قد يستمر لعدة دقائق وهو من اهم علامات السكتة القلبية وبعد ذلك ينتشر الالم ليشمل الذراع والكتف والظهر.

وايضا من علامات السكتة القلبية الشعور بضيق في التنفس وصعوبة في اخذ نفس عميق و الشعور بدوخة مع الرغبة في القيء.

اسباب السكتة القلبية

كما ذكرنا سابقا ان الازمة القلبية تحدث نتيجة لانسداد في احد الشرايين الرئيسية التي تغذي القلب بالدم ويحدث هذا الانسداد نتيجة لزيادة نسبة الكوليسترول في الدم وتراكم الكتل الدهنية علي جدار الشريان.

كما ان بعض انواع المخدرات مثل الكوكاين تسبب حدوث تشنجات في الشريان التاجي ويتسبب ذلك في انسداد الشريان ومنع تدفق الدم الي القلب.

هناك ايضا بعض العوامل الاخري التي تزيد من فرصة الاصابة بالسكتة القلبية مثل :

الاشخاص الذي يعانون من ارتفاع ضغط الدم معرضين للاصابة بالسكتة القلبية كما ان ارتفاع الكوليسترول في الدم ايضا من احد اهم اسباب السكتة القلبية بالاضافة الي كثرة التدخين وقلة النشاط البدني مما يؤدي الي السمنة المفرطة التي تعد احد اهم العوامل التي قد تؤدي الي الذبحة الصدرية.

قلة افراز الانسولين تعمل علي زيادة السكر مما يزيد فرص الاصابة بامراض القلب وذلك بمساعدة الكتل الدهنية علي التراكم داخل الشرايين كما ان الضغط العصبي الشديد ايضا من احد اسباب الاصابة بالازمة القلبية.

شاركها مع اصدقائك