اعراض السحر

علامات السحر

كثيرا من الناس يعانون من بعض الامراض الروحانية والتأثير النفسي علي حياتهم وقد يختلط الامر عند البعض بين هل هو محسود ام ان هناك شخصا ما قام بعمل سحر له ام ان الامر غير ذلك خاصة بعد ان تفشل محاولات الطبيب والادوية في علاج هذا المرض النفسي. فالكثير يتسائلون هل هناك فعلا ما يسمي بالسحر ؟وهل لو كان موجودا فعلا فما هي اعراض السحر ؟

في السطور القادمة سنشرح لكم ما معني السحر وما هي اعراض السحر لكي يتبين لنا الامر.

اعراض وعلامات السحر

من الصعب الحكم علي شخص اذا كان مسحور ام لا لأن اعراض السحر قريبة جدا من اعراض الحسد وقد يختلط الامر علي الكثير وسنذكر فيما يلي بعض علامات السحر :

تظهر علي المريض بعض اعراض المس نظرا لاستخدام الشياطين عادة في اعمال السحر وتتمثل هذة الاعراض في الاتي :

التغيير المفاجيء للحالة المزاجية للمريض واضطرابات المشاعر وتحول حالة من الجيد الي الاسوأ كأن مثلا ان يتبدل حالة من الفرح الي الحزن ومن الحب الي الكراهية.

كما يلاحظ علي الشخص المسحور سرعة الغضب والانفعال وكثرة النوم والشرود الذهني والنسيان.

ويعاني الشخص المسحور من بعض الاعراض مثل الشعور بألام اسفل الظهر و وجود ألام في الرحم عند السيدات خاصة اثناء الدورة الشهرية بالاضافة الي الشعور بغثيان والم في البطن مع كثرة غازات البطن وقد يصاحبها الامساك المزمن في بعض الحالات.

من علامات السحر ايضا زيادة بريق العين وعدم التركيز في الرؤية في عين الراقي مع الميل الي النظر الي اعلي او اسفل اثناء الرؤية.

خروج رائحة كريهة من فم الشخص المسحور او من فروة الرأس يعد من احد علامات السحر.

ويلاحظ علي الشخص المسحور بعض السلوكيات الغريبة الغير معتادة مثل قضاء فترة طويلة في الحمام وشعورة براحة نفسية داخلة كما يلاحظ عليه الميول الي الشذوذ الجنسي واصابته بالبرود الجنسي وضعف الانتصاب وسرعة القذف.

ايضا تجد الشخص المصاب بالسحر كثير الندم علي اي فعل ويعاني من الخوف الشديد بدون اي اسباب.

وتظهر بعض الاعراض العضوية علي الشخص المسحور مثل وجود الام في المفاصل وتساقط الشعور وكثرة القشرة في فروة الرأس والشعور بتنميل في اليد اليسري خاصة عند قراءة القرأن او سماعة.

واعراض نفسية تتمثل في كثرة الاحلام والكوابيس المزجعة والبكاء عند سماع ايات السحر.

اغلب الحالات التي تعاني من السحر يشعورون كان هناك كرة تنفجر داخل البطن وذلك اثناء العلاج ثم بعدها يخرج السحر من الجسد.

ايضا من اعراض السحر المأكول ان يشعر المسحور بخمول وثقل في الجسم وخاصة عند الاكتاف ويزول هذا الثقل بعد التقيوء.
كثرة البصق والتمخط اثناء الرقية من السحر تدل علي اصابة الشخص بالسحر في منطقة الرأس والانف.

كل الاعراض السابقة قد تكون صحيحة وبعضها قد يكون خاطيء لذلك لا يسلم بهذة الاعراض ولكنها تحدث عند معظم المصابين بالسحر وقد تكون هذة الاعراض بسبب امراض عضوية لا اكثر لذلك ينصح اولا باستشارة الطبيب والاستمرار في العلاج الدوائي وعند فشلة يمكن الاستناد الي العلاج الروحاني بالرقية الشرعية والعلاج بالقرءان.
ومن ايات القرءان المستخدمة في طرد السحر من الجسد ما يلي :
{وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ }البقرة72
{ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }[البقرة : 85]
{وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [البقرة : 149] وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }[البقرة : 150]
{قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ }[الحجر : 34]

شاركها مع اصدقائك