اعراض الذبحة الصدرية الكاذبة

تظهر اعراض الذبحة الصدرية الكاذبة فى شكل آلم فى الصدر والذى ينتج عن نقص كمية الدم وايضا الاكسجين التى يحتاجها القلب ويحدث ذلك غالبا نتيجه لوجود انسداد فى الشريان التاجى التى تمد عضلة القلب بالتغذيه الازمه لكى تقوم بوظائفها وكل هذا ليس له علاقه بالذبحه الصدريه الحقيقيه , حيث ان الذبحة الصدرية ناتجه عن وجود قصور بالقلب او الاصابه بفقر الدم والذى ينتج عنه خلل فى وظائف القلب.

اما عن اعراض الذبحة الصدرية الكاذبة فهي تكون عبارة عن الشعور بآلم فى الصدر وخصوصا فى الجانب الايسر ويتميز هذا الآلم انه يشبه الآلم الناتج عن الضغط على هذه المنطقه وقد يصل الآلم الى الكتف فى الجانب الايسر وقد يمتدد الى الفك والمنطقه اسفل الرقبه وايضا اليد اليسرى وقد يصل الامر الى الشعور بالآلم فى منطقة اعلى البطن وايضا فى الظهر. وقد تزداد حدة الشعور بهذه الآلام عند القيام باعمال شاقه او بذل مجهود شديد وقد يقل الاحساس بالوجع عند زوال بتوقف المجهود والتعرض للراحه.

وقد يكون هناك اسباب عديده للشعور بالآلم لذلك ينصح دائما بالتوجه الى الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفة السبب الحقيقى وراء هذا الآلم ومعالجته قبل تفاقم الامر. ويوجد عدة امراض تتسبب فى الاصابه بانسداد الشرايين من ابرزها الاصابه بمرض تصلب الشرايين والاصابه بمرض السكر وايضا الاصابه بارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

حيث ان هذه الامراض قد تتسبب فى توقف الدوره الدمويه تماما فى احد الشرايين القلبيه نتيجه لحدوث تراكم أدى الى تضيق الشريان ومن ثم عدم مرور الدم خلاله مما يؤدى بالضروره الى عدم وصول التغذيه الكامله لعضلة القلب مما يؤثر عليه من حيث قدرته على القيام بوظائفه الامر الذى قد يؤدى الى حدوث ما يسمى باحتشاء العضله القلبيه. وكل هذه الاعراض لا تتفق تماما مع الاصابه بالذبحة الصدرية لانها تتسبب فى الشعور بالآلم لفتره طويله حتى لو لم يقوم الشخص بالمجهود كما انها تتسبب فى الشعور بالغثيان وتتسبب ايضا فى الاصابه بعسر الهضم.

شاركها مع اصدقائك