اعراض الديدان في البطن

هناك الكثير من الناس مصابين بديدان فى البطن دون علمهم وهذا يرجع الى عدم علمهم باعراض الاصابه بالديدان في البطن , فقد يصاب الشخص بآلم فى البطن دون معرفة سبب واضح وقد يكون احدى اعراض الاصابه بديدان فى البطن. وقبل التعرف على اعراض الاصابه بالديدان فى البطن يجب التعرف على انواعها حيث يوجد نوع يطلق عليه الدودة الشريطيه وهى تظهر على شكل مستطيل وتنتقل للانسان عن طريق تناول اللحوم الغير ناضجه أو النيه.

وهناك نوع اخر من الديدان يصيب الانسان بسبب تناول اللحم غير ناضجة يطلق عليه اسم دودة القرع وفى الحالتين تستقر اليرقات فى الامعاء الدقيقه وتنمو بها وتستغرق ثلاثة اشهر. كما يوجد نوع اخرى من الديدان يطلق عليه اسم الدودة الاسطوانيه وذلك يرجع الى شكلها الاسطوانى وتصيب الانسان عن طريق تناول الاطعمه الغير نظيفه وعند دخولها الجسم تبدا فى التكاثر بعد التمركز فى الامعاء الدقيقه.

اما عن اعراض الديدان في البطن فهى تختلف باختلاف نوع الديدان فبالنسبه للدودة الشريطيه فهى تتسبب فى زيادة الرغبه فى الاكل مع وجود شعور بآلم فى البطن ويبدوا على المصاب مظاهر الارهاق والتعب الشديد , كما ان الدوده الشريطيه تتسبب فى الاصابة بفقر الدم كما انها تتسبب فى الاصابه بعدم القدره على النوم.

اما بالنسبه للاعراض الناجمه عن الاصابه بالدوده الاسطوانيه فقد تظهر اعراض شديده منها الرغبه فى الحكه الشديده وخصوصا اثناء الليل والاصابه بالتشنجات , وعدم القدره على النوم بسبب الشعور بالقلق الشديد , كما تظهر اعراض اخرى للاصابه بالديدان الاسطوانيه منها الاصابه بمشاكل فى الهضم والشعور بآلام فى المعده وفقدان الوزن ووجود زياده فى اللعاب.

وتتسبب الدوده الاسطوانيه فى الاصابه بفقدان الشهيه مع الاصابه بالاسهال , وفى حالة اصابة الاطفال قد تظهر علامات الشحوب على وجهه ويؤثر على نمو الطفل واذا وصلت الدوده للاوعيه الدمويه فانها تتسبب فى مضاعفات بالغة الخطورة التى قد تصل الى زيادة حموضة الدم, لذلك يجب الانتباه جيدا لظهور اعراض الديدان في البطن لمعالجتها مبكرا قبل ان تتسبب الكثير من المشاكل والمضاعفات.

شاركها مع اصدقائك