اعراض الدوالي في الخصية

دوالى الخصيه من الامراض التى يشاع الاصابه بها بين الذكور وقد تختلف الاصابه من شخص لاخر باختلاف درجتها , وقد يصاب الرجل بدوالى الخصيه بسبب تمدد الاورده التى توجد بكيس الصفن والتى تمتد حتى البطن. و هذه الاورده هى التى تسمح بمرور الدم كما انها تسمح ايضا بمرور المنى من خلال الحبل المنوى.

ومن الاعراض المصاحبه للاصابه بدوالى الخصية الشعور بالآلم فى الخصيه وزوال الآلم عند الاستلقاء والشعور بثقل الخصيتين بسبب تراكم الدم مع ملاحظة تضخم فى كيس الصفن وفى اغلب الحالات لا يعلم الشخص انه مصاب بدوالى الخصيتين حتى انها لا تؤثر على قدرتهم على الانجاب ولكن فى حالات اخرى قد تتسبب الدوالى فى الاصابه بالعقم.

ولذلك ينصح بسرعة العلاج فور اكتشاف اى تغير فى الخصيتين لتجنب المضاعفات حيث ان علاج الدوالى فى المراحل الاولى من الاصابه افضل بكثير من المراحل المتأخره من الاصابه.ومن اسباب الاصابه بالدوالى الوقوف لفترات زمنيه طويله او وجود ضعف فى الانسجه نتيجه لوجود عيب خلقى , وقد يكون السبب ايضا وجود مشكله بصمامات الاورده والتى ينتج عنها تراكم الدم ومن ثم الاصابه بالدوالى.

اما عن العلاج فانه فى اغلب الحالات يتم اكتشاف المرض فى حالته المتاخره مما يلزم اجراء العمليه الجراحيه لحل مشكلة الوريد المسبب لحدوث اضطراب فى ضغط الدم على الخصيتين , كما ان من الممكن الاستعانه بالادويه الطبيه التى تساعد على تحسين ضغط الدم بمنطقة الخصيتين ويتضمن العلاج ايضا العقاقير التى تعمل على تحسين الخصوبه ولكن يجب عدم تناول أى دواء دون استشارة الطبيب.

كما ان من الممكن علاج دوالي الخصية من الدرجة الثالثة عن طريق تناول الوجبات الغذائيه المتكامله مع ممارسة الرياضه حيث انها تساعد على تحسين الدوره الدمويه بالجسم عموما والتركيز على تناول العسل وغذاء ملكات النحل , كما ان هناك اطعمه ينصح بها الاطباء تساعد على الشفاء من الدوالى فى هذه المرحله منها البصل والثوم وجوز الطيب والقلانفل والعود والعدس والحمص وحبة البركه والاسماك والتفاح وتعتبر كل هذه الاطعمه لها فائده ايضا فى العلاج والوقايه من الاصابه بالضعف الجنسى.

شاركها مع اصدقائك