اعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرة

بعد الاجهاض تصاب المرأه بنوع من الاضطرابات النفسيه والحزن الشديد حتى ان هذه التجربه المؤلمه تترك اثر نفسى سئ عند المرأة قد يترتب عليه بعض المشاكل العضوية , فقد يحدث بعض الامور مثل تأخر الدورة بعد الاجهاض إلا ان بعد ذلك تسير الامور بشكل طبيعى بحيث يحدث حمل مره اخرى لذلك لا داعى للقلق عند حدوث تأخر الحمل بعد الاجهاض.

وقد يرجع سبب تاخر الحمل بعد الاجهاض الى حدوث التهابات فى الرحم او حدوث خطأ فى عملية تنظيف الرحم بعد الاجهاض , ولكن هناك اعراض للحمل يجب معرفتها حتى تنتبه المرأه لصحتها وعدم تكرار الاجهاض مره اخرى ومن اشهر علامات الحمل بعد الاجهاض ظهور قطرات من الدم وهذه من اولى علامات الحمل ويحدث ذلك نتيجه لوصول البويضه لجدار الرحم مما يسبب نزول الدم وقد تشعر المرأه ببعض التقلصات بسبب حدوث ذلك.

ايضا من اعراض الحمل بعض الاجهاض الاحساس بآلم فى الثدى ويكون السبب فى ذلك التغيرات الهرمونيه الطبيعيه ويكون هذا الآلم مشابه لآلم الدوره الشهريه مع الشعور بثقل فى الثدى ويعتبر هذا من العلامات المبكره لحدوث الحمل. كما تلاحظ السيدة كثرة الرغبه فى الدخول الى الحمام بكثره نتيجه لكثرة التبول ويعتبر هذا من علامات كبر حجم الجنين.

ويعتبر انقطاع او غياب الدوره الشهريه من اكبر علامات حدوث الحمل ويكون ذلك نتيجه للتغيرات التى تطرأ على الرحم استعدادا للحمل حيث ينزل بعض قطرات الدم ولكنها تختلف عن دم الدوره الشهريه. ايضا من ضمن العلامات الدالة علي حدوث الحمل بعد الاجهاض الشعور بالقئ فى الصباح والتى تظهر فى الثلاث شهور الاولى من الحمل ويجب التعامل مع هذا العرض لتجنب الاثار السلبيه لذلك.

كذلك من مؤشرات الحمل الميل الى الخمول وكثرة النوم نتيجة التغيرات فى الهرمونات وارتفاع هرمون البروجسترون الذى يسبب الشعور بالضعف والرغبه فى النوم لفتره طويله. ويكثر التسائل عن ايام التبويض بعد الاجهاض ويفضل استشارة طبيب مختص فى هذا لانه يختلف باختلاف ميعاد اخر دوره شهريه بعد حدوث الاجهاض كما يختلف ايضا باختلاف طبيعة الدوره اذا كانت منتظمه ام غير منتظمه لحساب افضل الايام للتبويض وحدوث حمل والشائع يعود التبويض بعد الاجهاض بعد اسبوعان.

شاركها مع اصدقائك