اعراض الحصبة عند الاطفال الرضع

اصابة الاطفال بالحصبه تعنى اصابة مجرى التنفس باحدى الفيروسات التى تتسبب فى الاصابه بالزكام والسعال المصحوب باحمرار فى العينين , ومن اعراض مرض الحصبة عند الاطفال ارتفاع فى درجة الحراره والشعور بآلم فى الحلق وايضا يسبب ظهور طفح جلدى فى شكل بقع حمراء.

وهذا المرض يعتبر من الامراض الخطيره على صحة الطفل التى قد تؤدى الى الوفاه , ولكن الخبر السار ان من الممكن وقاية الطفل من الاصابه بالحصبه عن طريق إعطائه اللقاح الخاص بالحصبه , كما اثبتت الدراسات ان الاطفال الذين لم يتم تطعيمهم ضد مرض الحصبه تزداد بينهم احتمالية انتقال العدوى اليهم.

ويجب الانتباه الى اعراض الحصبة عند الاطفال لان كلما كان العلاج فى مرحله مبكرة من الاصابه كلما كان العلاج افضل واسرع فى الشفاء ومن ابرز هذه الاعراض الاصابه بالحمى وزيادة افرازات الانف والسعال الشديد وزيادة حساسية الطفل لمصادر الضوء وايضا الاصابه بالتهاب الملتحمه , وقد يظهر على الطفل المصاب بقع ذات اللون الابيض التى تتواجد فى الفم وتحديدا فى منطقة الخد من الداخل.

وغالبا يصاب به الاطفال الذين يعانون من ضعف جهاز المناعه وللعلاج من ذلك المرض يجب الاسراع فى ذلك قبل ان يصل المرض الى شدته حيث ان هناك مرحله من الاصابه اذا وصل اليها الطفل قد يصعب العلاج فيها , وغالبا يكون العلاج عن طريق الحقن التى تحتوى على مضادات للفيروس المسبب للحصبه.

وعند الاصابه بامراض اخرى مع الحصبه مثل التهاب الرئه او التهاب الاذن ينصح بالتوجه الى اقرب مستشفى لتلقى العلاج ولاعطاء الطفل المضادات والفيتامينات التى تدعم جهاز المناعه لمحاربة الفيروس , ويجب عزل الطفل المصاب عن باقى افراد العائله لكون هذا المرض معدى وخصوصا الذين لم يتم تناولهم للقاح ضد فيروس الحصبه.

شاركها مع اصدقائك