اعراض الحسد

علامات الحسد

بعض الناس لا يؤمنون ب الحسد والعين والبعض الاخر يؤمن بشدة ويهتموا جدا بموضوع الحسد والعين ويلجأون الي شتي الطرق لحماية انفسهم من الحسد. ولكن هل فعلا هناك ما يسمي بالحسد او هي مجرد صدف .
الامر الفاصل في ذلك الامر هو قول الله تعالي في كتابة الكريم (ومن شر حاسد اذا حسد) وايضا (أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً) وايضا في قولة تعالي (وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)

اذا كلمة الحسد مذكورة فالقرأن الكريم وهي حقيقة موجودة وليست خرافات ولكن كيف تعرف اذا كنت تعرضت للحسد او العين كما يقول البعض ؟ في السطور القادمة سنستعرض ما هي اعراض الحسد وكيف تعرف ان كنت محسود ام لا !

اعراض الحسد

معظم اعراض الحسد تكون شبيهه الي حد كبير من اعراض الامراض العضوية ولكن تختلف في انها لا تعالج عند الاطباء ومن ابرز اعراض الحسد ما يلي :

كثرة التتاوب والرغبة في النعاس عند الرقية من الحسد.

الكثير قد تراوده الرغبه في البكاء بدون سبب ويعد ذلك من احد علامات الحسد.

الشعور بصداع في الرأس علي الرغم من انه قد يكون لاي سبب عضوي ولكن يعتقد البعض ان كثرة الاصابة بالصداع قد تكون احد اعراض الحسد.

فقدان الشهية و كثرة التعرق والرغبة المتكرره في التبول ايضا من علامات الحسد كما يشعر المحسود دائما بالاحساس بالم في الضهر وثقل علي الكتفين.

النسيان والتشتت الذهني و الكسل وعدم الرغبة في العمل كلها من اعراض الحسد والعين.

ايضا من علامات الحسد زيادة خفقان القلب والشعور بالخوف من الموت ويقال ايضا انه من علامات الحسد عندما تشعر دائما بالكأبة والحزن وتعاني من الارق وصعوبة في النوم وقد تجد كدمات علي الجسد بدون سبب.

اسباب الحسد

تتنوع وتتعدد اسباب الحسد عند الاشخاص وتتمثل في الغالب في عدم حب الخير للغير و تمني زوال النعمة للغير كان زميل لك في العمل حصل علي مكافئة دون غيرة فتتمني ان تزول هذة النعمة او تضيع منه هذه المكفأة لانك لم تأخذ مثلة.

الحقد علي نجاح الاخرين فهناك اشخاص لا يريدون لغيرهم النجاح وان وجدوا اي شخص ناجح في شيء فشلوا في تحقيقة فوسيلتهم الاولي هي الحسد والحقد.

ظهور النعمة علي المحسود فعندما يرزق اي شخص بنعمة من الله يبدأ الاشخاص الغير سوية في تمني هذه النعمة ان تزول منه لانهم لم يرزقوا بها مثلهم.

حب الرئاسة والسلطة فالكثير يحسد لانه يحب السلطة ولا يحب احدا غيره في تولي زمام الامور.

انحطاط الاخلاق وتدني المستوي التعليمي فلولا كان الحاسد يتمتع بالخلق الحسن الذي وصانا عليه الاسلام لما لجأ الي الحسد وكره النعمة للغير.

علاج الحسد

عندما يتم التعرف علي الشخص الحاسد تأمرة بالوضوء ثم تاخذ الماء الذي توضيء به ثم يغتسل به الشخص المحسود مثلما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام
علي المصاب بالحسد ان يرقي نفسة بقراءة بعض الايات القرأنية علي كمية من الماء
الفاتحة 7 مرات – الفلق 21 مرة مع تكرار (من شر حاسد اذا حسد) في كل مرة 3 مرات –سورة الاخلاص 7 مرات
ثم تقرأ هذة الايات علي كمية من الماء كافية للشرب ثم يمسح ببعض من هذا الماء علي جسدة.

شاركها مع اصدقائك