اعراض الجلطة القلبية عند الشباب

الجلطة القلبية من الامراض الخطيره التى تصيب الانسان بغض النظر عن عمره أو جنسه فهى ليست مرتبطه بكبار السن كما يعتقد البعض , وخطورة الجلطة القلبيه تكمن فى انها تؤدى الى حدوث اضرار للانسجه الموجوده بالقلب حتى تهلك وتموت , وهذا ناتج بالضروره عن حدوث انسداد بالشرايين والاوعيه حيث انها الوسيله الوحيده التى تعمل على نقل الدم وما به من تغذيه واكسجين الى القلب وانسجته.

ولذلك في حين انسداد الشريين يحدث قصور فى تغذية القلب ومن ثم عدم قدرته على القيام بوظائفه , ويتوقف الضرر الذى يحدث للقلب على نوع الشريان المصاب بالسدد حيث ان اذا كان الشريان عادى ووظيفته ليسة اساسيه فان الضرر يكون اقل ومن الممكن العلاج وان يمارس الشخص حياته بعدها وكأن شيئاً لم يكن ويكون ذلك بتناول العلاج والحصول على قدر كافى من الراحه مع الابتعاد عن العوامل المؤديه للاصابه بانسداد الشرايين أما فى حالة انسداد احد الشرايين الاساسيه فيكون الامر خطير جداً ويجب الاسراع فى العلاج للحد من المضاعفات.

ومن اعراض الجلطة القلبية عند الشباب التى يجب التنبه اليها والاسراع فى العلاج عند ظهورها الشعور بالآلم فى منطقة الصدر وقد يزداد الآلم فى بعض الاحيان ويقل فى احيان اخرى , كما يشعر المريض بالامتلاء أو الضغط فى منطقة وسط الصدر. وفى بعض الحالات يشعر المريض بالآلم فى الكتفين والذراعين والرقبه والظهر ومن الممكن ان يصل الالم الى الاسنان.

ايضاً من اعراض الجلطة القلبية الخفيفة الشعور بحرقة المعدة والآلم نتيجة الاصابه بعسر الهضم , كما تتسبب الجلطة القلبية فى الاصابه بالدوخه والغثيان والقئ , وتجد المريض يعانى من الصعوبه فى التنفس وعدم الانتظام فى ضربات القلب وفى احيان اخرى يعانى من زيادة فى خفقان القلب , ايضاً من ضمن اعراض الجلطة القلبية عند الشباب الاصابه بالتعرق الزائد وملاحظة زياده فى رطوبة الجلد والشعور بالتوتر الشديد وعدم القدره على التركيز.

وكما ذكرنا من قبل ان السبب الرئيسى للجلطه هو حدوث انسداد فى الشرايين ويرجع سبب حدوث ذلك الانسداد الى زيادة نسبة الدهون والكوليسترول بالجسم نتيجه لنوعية الطعام المتناوله , كما ان عدم الحركه يزيد من احتمالية الاصابه بمثل هذه الامراض والتدخين ايضاً من ضمن اسباب الاصابه بالجلطة القلبية.

شاركها مع اصدقائك