اعراض التوتر العصبي الشديد

انتشرت الاصابه بالامراض العصبيه فى عصرنا هذا نتيجه للتعرض لضغوطات الحياه ونتيجه ايضا لزيادة احتياجات الفرد ومتطلباتة اليومية. والتفسير العلمى للتوتر العصبى ان هذا القلق يقترن بحدوث خلل فى الجهاز العصبى المركزى فحين يتعرض الشخص للتوتر العصبى يقوم المخ بافراز مادة الادرنالين والتى بسببها يظهر على الشخص بعض الاعراض العضويه والتى لا يسببها القلق بشكل مباشر وهذا على سبيل المثال حيث تحدث تغيرات اخرى داخل الجسم تسبب للشخص المصاب الكثير من المضاعفات والاعراض المرتبطه بالتوتر العصبى.

ومن اعراض التوتر العصبي الحاد ميل الشخص للعزله والرغبه فى الانطواء وعدم التعامل مع الاخرين والتفكير فى الافكار السلبيه مع الشعور بالاحباط وفقدان لاهمية اى شئ فى الحياه , كما ان الاعراض قد تختلف من شخص لاخر.

وتظهر بعض الاعراض الجسديه منها الاصابه بآلم فى البطن والشعور بالضيق الشديد وصعوبه فى التنفس مع زياده بالغه فى ضربات القلب , والاحساس بآلم فى الصدر وبروده فى الاطراف وفى احيان اخرى قد يشعر المريض بسخونه فى الاطراف.

كما يصاب المريض بفقدان شديد فى الوزن نتيجه لفقدان الشهيه وقد يحدث العكس فى بعض الحالات حيث يزداد الوزن بسبب الزياده المفرطه فى الاكل نتيجه للاكتئاب. ايضا يلاحظ علي المصاب بالتوتر العصبي الاصابه بالارق الشديد والشعور بآلام فى الرأس , وقد يصاب المريض بالدوار حين يغير من وضعية الجسم.

وللبدء فى العلاج يجب معرفة السبب الحقيقى وراء الاصابه بالتوتر العصبى ومعالجته او التخلص منه لان كل هذه الاعراض لا تحتاج الى علاج جسدي بل تحتاج الى علاج نفسى , كما ان يوجد بعض الادويه الطبيه التى تساعد على علاج التوتر العصبى ولكن يجب ان يكون ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج , ومن ضمن الاسباب التى تؤدى الى الاصابه بالتوتر العصبى التعرض لحادث او فقدان شخص مقرب او المرور بتجربه فاشله سواء فى تجربه شخصيه او تجربه فى مجال العمل والمرور ايضا بمشاكل اسريه.

شاركها مع اصدقائك