اعراض التهاب الحالب الايمن

التهاب الحالب من الامراض التى تسبب الآلم الشديد الغير محتمله ويشمل هذا الالتهاب المثانه ومجرى البول وصولا الى الكليتين مما يلزم على المريض الذهاب الي الطبيب لان ذلك يؤثر على الكليتين بسبب انتشار البكتريا والذى قد يؤدى الى تلف الكليتين.

وغالبا يكون العلاج باحدى المضادات الحيويه ويرجع السبب فى ذلك الى وجود البكتريا المسببه للالتهاب وتكاثرها وانتشارها الى اجزاء اخرى بالجسم عن طريق الدم , وقد يصاب الشخص بالعدوى عن طريق دخول جسم غريب للجسم لعلاج امراض اخرى مثل صمام القلب الاصطناعى , كما ان من الممكن ان يصاب الشخص بالتهاب الحالب نتيجه لاجراء عمليه جراحيه فى الكلى وهى تعتبر من الحالات النادره.

ليس هذا فقط ولكن قد يكون سبب التهاب الحالب وجود حصى به او بالكلى والتى يصعب نزولها مرورا بمجرى البول وهى تسبب التهاب للحالب لان هذى الحصى عباره عن تجمع للكثير من الاملاح مع تحجرها وقد يزداد حجمها مما يجعلها صعب التخلص منها وقد يكون السبب فى ذلك سوء التغذيه او عدم شرب الماء بكميه كافيه.

اما عن اعراض التهاب الحالب الايمن فهي تتمثل في شعور المريض بالآلم الشديد فى الجانب الايمن والذى يصل الى الظهر , مع الشعور ايضا بآلام شديده فى البطن والاصابه بالحمى , بالاضافة الي زيادة الرغبه فى التبول اكثر من المعتاد , وظهور صديد عند التبول والشعور بالحرقان الشديد اثناء ذلك , وقد يشعر المريض بالغثيان والقئ.

وعند ظهور هذه الاعراض يجب الاسراع بالتوجه الى الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمه لتحديد السبب الحقيقى وراء التهاب الحالب وتحديد طريقة العلاج المناسبه ويجب عدم الاهمال فى العلاج لتلاشى المضاعفات البالغة الخطوره والتى قد تصل الى اجراء العمليات الجراحيه فى حالة الاصابه بالحصوات ولتجنب ايضا الاضرار التى تصل الى الكلى والتى قد تؤدى الى عدم قدرتها على القيام بوظائفها ومن ثم الاصابه بالفشل الكلوى.

شاركها مع اصدقائك