اعراض التسنين عند الاطفال

علامات التسنين عند الاطفال

يمر الطفل منذ ولادتة بمراحل نمو كثيرة وكل مرحلة لها اعراضها المختلفة. وطبيعة الام دوما هي الخوف والقلق علي طفلها وتعتبر فترة التسنين عند الرضع من اصعب الفترات بالنسبة للأم خاصة ان كان اول طفل لها.مما يجعل الام قلقة بشأن ظهور علامات التسنين عند الطفل وما يصاحبها من اعراض تثير خوفها وتجعلها تشك ان هناك مرضا ما اصاب الطفل ولذلك سنستعرض معكي اعراض وعلامات التسنين عند الطفل في السطور القادمة.

اعراض التسنين عند الاطفال

الام دائما تتابع فحص فم طفلها اذا كان يرغب دائما بوضع اصبعه داخل فمه بكثره واذا وجدتى اللثه اكثر احمرارا وخصوصا ان كانت منتفخه فهذا من اهم علامات التسنين عند الاطفال الرضع.

واحمرار وجه الطفل يمكن ان يكون لعدة اسباب ولكنه ايضا فى الغالب من علامات التسنين و ايضا من اعراض التسنين عند الاطفال سيلان اللعاب المفرط عند الطفل بشكل ملحوظ.

الطفل فى مرحلة التسنين يشعر بالآم فى فمه نتيجه لتحرك السن للخروج من اللثه وهذا يجعله فى حاله عصبيه ومزاجيه متوتره دائما وتؤثر هذه الحاله على شهيته ففقدان الشهية وعدم انتظام الرضاعة ايضا من علامات التسنين.

مص الاصابع عاده عند كل الاطفال ولكن عند التسنين تزيد بصوره ملحوظه ويميل الطفل الى عض اصابعه باستمرار.

قد يصاحب الاعراض السابقة صعوبة النوم عند الطفل وارتفاع بسيط في حرارة الجسم فجيب عدم القلق لانها شكل طبيعي من اعراض التسنين عند الاطفال.

هذه هي كل الاعراض التي يمر بها الطفل في مرحلة التسنين ولذلك لا يجب الخوف والذعر عند ظهور اي من الاعراض السابقة والاكتفاء فقط باستشارة طبيب الاطفال.

شاركها مع اصدقائك