اعراض الاملاح في البول

زيادة الاملاح فى الجسم من ضمن الاعراض التى تصيب البعض بالانزعاج الشديد وفى حقيقة الامر انها ليست بالامر الخطير غير ان الاهمال فى علاجها يؤدى الى الاصابه ببعض الامراض الخطيره لذا يجب معرفة الاعراض المرتبطه بزيادة الاملاح لسرعة علاجها.

ومن اعراض زيادة الاملاح الشعور بحرقان اثناء التبول والاحساس بالآلم اسفل البطن او فى الجنب وهى منطقة الكلى بسبب عدم قدرة الكلى على القيام بوظائفها لزيادة نسبة حمض اليوريك وقد يشعر المريض بآلم فى منطقة المثانه ويرجع السبب فى ذلك اتباع نظام غذائى غير صحى والافراط فى تناول اللحوم والمواد الغذائيه الغنيه بالبروتينات.

ومن الممكن علاج مشكلة الاملاح فى بدايتها بالاكثار من شرب الماء بكميه كافيه وقد ذكر بعض الاطباء ان يجب على الشخص شرب الماء بمعدل لتر الى لتر ونصف يوميا للحفاظ على وظائف الجسم ولضمان أداء الكلى لوظائفها , بالاضافة الي اشرب العصائر ايضا فهي من ضمن وسائل علاج زيادة نسبة الاملاح ولكن بشرط ان تكون خاليه من السكر.

ويجب التقليل من تناول اللحوم والمواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من البروتينات والحرص على تناول الخضراوات وجعلها وجبه اساسيه , والتقليل من الملح المستخدم فى الطعام , مع ممارسة الرياضه حيث انها تعمل على تنظيم العمليه الهضميه وتساعد على طرد الاملاح الزائده من الجسم من خلال التعرق.

اما عن علاج الاملاح في البول بالاعشاب هناك طرق تفيد فى معالجة الكلى من الاملاح الزائده باستخدام عصير اليمون عن طريق تدفئته وشربه على الريق , ويمكن استخدام الجزر فى العلاج حيث انه يساعد على تنظيف الكلى ومن الممكن تناوله فى شكل عصير.

كما ان الجرجير له تأثير رائع على الكلى ويخلصها من الحصى كما ان الجرجير يعيد للجسم توازنه الغذائى ويمكن غلى الجرجير فى الماء وتناوله بعد تصفيته, ومن ضمن الاعشاب الاخرى التى تفيد فى العلاج عصير التوت وينصح بتناوله يوميا للحصول على افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك