اعراض الاجهاض في الشهر الرابع

قد تتعرض الحامل الى مشاكل صحيه ولكن اسواء شئ ممكن ان يحدث هو الاجهاض لانه يعنى فقدان الجنين مما يؤدى الى اصابة المرأه بالاحباط والحزن الشديد وقد يكون السبب فى ذلك عادات خاطئه تتبعها المرأه الحامل مثل تناول الاطعمه الغير ناضجه مثل السوشى او الاكثار من تناول الكحوليات والتدخين او تناول اطعمه تحتوى على البهارات بكثره.

ومن اسباب الاجهاض في الشهر الرابع ايضا القيام بمجهود عضلى شديد او القيام بحمل شئ ثقيل او حتى التتدليك بكثره على البطن بغرض مداعبة الجنين وقد يكون السبب مشكله فى الهرمونات او وجود عيب خلقى فى الرحم كما ان من اسباب الاجهاض في الشهر الخامس ضعف المرأه واصابتها بالانيميا.

وهناك امراض ايضا تساعد على حدوث الاجهاض منها مرض السكر وامراض القلب والكبد وامراض المناعه ايضا منها الايدز او الذئبه كما ان التعرض للتوتر الاضطرابات الشديده يسهم فى حدوث الاجهاض.

اما عن اعراض الحمل فى الشهر الرابع فهي تتمثل في الشعور بتشنجات فى منطقة اسفل البطن وخروج دم بغزاره من المهبل فى شكل قطع دمويه والشعور بآلم اسفل الظهر وليس شرط ان يكون الآلم شديد كما ان من علامات الاجهاض في الشهر الرابع حدوث اسهال متواصل مصحوب بغثيان شديد وارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بضعف عام وعدم القدره على القيام باى نشاط والاصابه بالدوار الشديد.

وهناك بعض النصائح لكى تتجنب الحامل حدوث الاجهاض وهى تناول مقدار مناسب من حمض الفوليك مع المداومه على ممارسة الرياضه الخفيفه مثل المشى كما ينصح ايضا بتناول الفواكهه والخضراوات المتنوعه مع الاكثار من شرب الماء ولا يجب ان تتعرض الحامل للجوع الشديد لان ذلك يضر بصحة المرأه الحامل ويعرضها للاجهاض , كما يجب الابتعاد عن التدخين وعن المدخنين ايضا وعدم شرب الكحوليات , وعدم حمل الاشياء الثقيله مع الابتعاد عن التعرض للضغوط النفسيه والعصبيه.

شاركها مع اصدقائك