اعراض ارتفاع الكوليسترول

علامات ارتفاع الكوليسترول

هناك العديد من الاشخاص المصابون بمرض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ولكنهم لا يكتشفون وجود المرض الا بعد فترة طويله من الاصابة به او بعد الاصابة باحد الامراض الناتجة عنه مثل الذبحات الصدرية او جلطات القلب.

وفي هذة المقالة سوف نقوم بعرض اهم اعراض و علامات ارتفاع الكوليسترول حتي تكون بمثابة مرجع لك في حالة ان كنت تشك باصابتك بارتفاع الكوليتسترول و قبل ان نبدأ في سرد اعراض ارتفاع الكوليسترول يجب ان نعرف اولا ما هو الكوليسترول وما هي اسبابة ؟

اسباب ارتفاع الكوليسترول

الكوليسترول هو عبارة عن ترسب كمية من الدهون الموجودة في الدم داخل الشرايين مما تؤدي الي انسداد الشرايين واعاقة حركة الدم بداخلها وصعوبة تدفقة الي اعضاء الجسم مثل القلب او المخ والرئتين مما يتسبب في حدوث جلطات القلب والمخ او الذبحات الصدرية.

وترجع اسباب ارتفاع الكوليسترول الي العوامل الاتية :

زيادة الوزن الناتج عن تناول الاغذية المليئة بالدهون المشبعة والمتحولة يعد من اهم اسباب ارتفاع الكوليسترول.

التدخين بشكل عام يجعل الاشخاص اكثر عرضة للاصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم. كما ان تناول البيض بكثرة ايضا من احد مسببات ارتفاع الكوليسترول في الجسم.

اعراض ارتفاع الكوليسترول

لا تزال اعراض ارتفاع الكوليسترول غير واضحة ولا يتم اكتشافها الي من خلال فحص الدم ولكن هناك بعض الامراض التي تحدث نتيجة ارتفاع الكوليسترول مثل :

الشكوي من ارتفاع ضغط الدم بشكل دائم قد يكون من احد اعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم لذلك اذا كنت تعاني دائما من ارتفاع ضغط الدم يجب عليك عمل تحليل للدم لمعرفة اذا كان السبب في ذلك هو ارتفاع الكوليسترول في الدم ام سبب اخر.

السكتة الدماغية غالبا ما تشير الي وجود الكوليسترول في الدم بنسبة كبيرة مما يعمل علي منع تدفق الدم الي المخ وبالتالي يتسبب في موت خلايا المخ والسكتة الدماغية.

الذبحات الصدرية وجلطات القلب ايضا من احد اعراض ارتفاع الكوليسترول في الجسم. و غالبا يعاني بعض الاشخاص المصابين بزيادة نسبة الكوليسترول في الدم من وجود انتفخات صفراء علي جلدهم مما يجعل ذلك احد المؤشرات التي تدل علي ارتفاع الكوليسترول في الدم.

ايضا قد يكون العجز الجنسي من احد اعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم نظرا لان عملية الانتصاب تحتاج الي تدفق الدم بشكل قوي في العضو الذكري وفي حالة الاصابة بارتفاع الكوليسترول فذلك يمنع تدفع الدم بشكل طبيعي الي العضو الذكري مما ينتج عن ذلك ضعف الانتصاب والعجز الجنسي.

شاركها مع اصدقائك