اعراض ارتفاع الدهون الثلاثية

جسم الانسان به مكونات ومواد موجوده بنسب معينه وعند اختلال هذه النسب يبدأ الجسم فى الاصابه بالامراض التى تؤثر على صحة الانسان من بين هذه التغيرات ارتفاع نسبة الدهون الثلاثيه بالجسم والتى لها اثار جانبيه على صحة الانسان وتجعله عرضة للاصابه بامراض خطيره وخصوصا امراض القلب منها انسداد شرايين القلب والاصابه بالنوبات القلبيه وامراض اخرى مزمنه مثل مرض السكر والضغط , وكل هذه الامراض فى اغلب الحالات تكون نتيجه لارتفاع الدهون الثلاثيه وهى بالتأكيد لها ارتباط بطبيعة المواد الغذائيه المتناوله.

تزداد الدهون الثلاثيه فى الجسم نتيجه للتركيز على نوعيه معينه من الطعام والتى تحتوى على نسبه كبيره من الدهون , ويعتبر الطعام هو المصدر الاساسى للدهون الثلاثيه التى عند زيادتها وتراكمها تلحق الاضرار الصحيه. كما ان هناك عوامل اخرى تساعد على زيادة تأثير زيادة الدهون الثلاثيه على صحة الجسم منها النوم لساعات طويله وعدم الحركه وعدم ممارسة الرياضة.

وقد اشار الاطباء ان الذين يحرصون على اداء التمارين الرياضيه بشكل دائما لديهم نسبه ضئيله من الدهون الثلاثيه على عكس الاشخاص الذين لا يمارسوا اى نوع من الرياضه , ولان تزايد هذه الدهون بالجسم له مخاطر على الاوعيه الدمويه يجب التنبه عند ظهور اى اعراض لحدوث زيادة الدهون الثلاثيه بالجسم.

اما عن اعراض ارتفاع الدهون الثلاثية فان اغلب الحالات لا تظهر اعراض لها او ان الاعراض التى تظهر ليست من الاشياء الملحوظه ولكن يمكن ان يتم معرفة ما اذا كان الشخص معرض لحدوث ذلك من خلال عاداته اليوميه. ولكى تعرف ان لديك ارتفاع فى الدهون الثلاثيه يجب اجراء الفحوصات والتى من ابرزها تحليل الدم لمعرفة نسبة الدهون بالدم وحينها سوف يكون الامر مؤكدا ويجب تغيير العادات اليوميه واتباع اساليب التغذيه الصحيه لتجنب المخاطر التى من الممكن ان يتعرض لها الشخص الذى يعانى من ارتفاع الدهون الثلاثيه من اشهرها تصلب الشرايين والتى تتسبب فى مشاكل خطيره بالقلب تنتهى بالوفاه.

شاركها مع اصدقائك