اضرار المرمية على الحامل

تعتبر المرمية احد اقدم الاعشاب الطبيعية في العالم واكثرهم استخداما علي مر العصور نظرا لخواصها العلاجبية الكبيرة فكانت تستخدم في علاج كثير من الامراض، فكانت تستخدم في خفض نسبة السكر في الدم، وكذلك في التخلص من الام الدورة الشهرية، وكان يستخدمها البعض في علاج نزيف اللثة.

ايضا من استخدامات المرامية الطبية الاستعانة بها في علاج التهابات الحلق ولتقوية الاعصاب والذاكرة بالاضافة لتقويتها للمناعة بشكل عام لذلك كانت تستخدم في علاج نزلات البرد والرشح والسعال، ليس ذلك فقط فمن فوائد المرمية ايضا انها تعالج الخلايا السرطانية وتعطلها وكانت تستخدم لعلاج اغلب مشاكل الجهاز الهضمي كالاسهال وعسر الهضم فكانت تزيد من افرازات المعدة الهاضمة وتنشط الدورة الدموية.

وعلي الرغم من كل فوائد المرمية الكثيرة الا انها قد تحمل بعض الاضرار للحامل في حالات خاصة، فمن اضرار المرمية علي الحامل انها قد تسبب الاجهاض لذلك يحذر للحامل تناول المرامية خاصة في الاشهر الثلاثة الاولي، وكذلك عند الولادة لانها تعمل علي منع ادرار الحليب. ولا يجب تناول المرمية في حالة تناول الحديد لانها تحتوي علي عنصر الثانين.

وبشكل عام لا يجب الاسراف في تناول المرامية، فمعلقة واحدة في اليوم هي الحد الاقصي للاستخدام ولا تزيد من استعمالها لا كثر من شهر، وايضا من اضرار المرمية علي الحامل انها تقوم بخفض السكر في الدم خاصة اذا تم شرب مغلي المرمية بدون تناول وجبات الطعام.

وبالرغم من اضرار المرمية علي الحامل الا انه يسمح للحامل بتناولها في الشهر التاسع فقط فشرب منقوع المرمية يساعد علي تحسين الحالة المزاجية ويظبط نسبة الهرمونات، كما تساعد علي تسهيل الولادة وتعالج انتفاخ القدمين الناتج عن احتباس السوائل وزلال الحمل.

كما ان تناول المرمية يساعد في الحد من تساقط الشعر الذي يحدث في شهور الحمل، ويساعد في علاج الانتفاخ الدائم عند الحامل ويعالج الاسهال ايضا.

شاركها مع اصدقائك