اضرار الباميه للحامل

تعتبر فترة الحمل من اكثر المراحل الحساسية التي تمر بها اي امرأة, فهي تطلب عناية خاصة والانتباه الشديد لكل ما تتعرض له المرأة في تلك الفترة. فمنذ علمك بخبر حملك فهنا تبدأ المسؤلية الكبيرة وعليكي ان تنتبهي لكل ما يدور من حولك حتي انه يجب الحذر من تناول بعض الماكولات في فترة الحمل , ولذلك سيكون موضوعنا عن اضرار الباميه للحامل.

وعلي الرغم من فوائد الباميه للحامل بشكل عام الا انه هناك بعض الاراء تحدث عن تاثير و اضرار الباميه للحامل وذلك ما سنعرفه في السطور القادمة , ولكن علي كل حال لا يمكننا ان ننكر ان البامية وما تحملة من فيتامينات ومعادن ومركبات هي بلا شك مفيدة للجسم وللحامل حيث تحتوي البامية علي حمض الفوليك وكمان نعلم اهمية ذلك المركب في الحفاظ علي صحة الجنين من التشوهات الخلقية كما انه يساعد علي نمو الجنين بشكل صحي.

حتي ان خبراء التغذية ينصحون للحامل بتناول البامية بانتظام لهذا السبب , بالاضافة الي احتواء البامية علي فيتامين (أ,ب6,ج) وايضا معدن الكالسيوم والزنك والياف غذائية تساعد علي عملية الهضم والوقاية من الامساك وظبط مستوي السكر في الدم.

ليس ذلك فقط فتناول البامية يحمي الكلي من الاصابة بالامراض المختلفة , بالاضافة الي ان البامية تعمل كمطهر قوي للقولون نظرا لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الالياف الغذائية التي تساعد في هضم الطعام وبالتالي تقلل من الاصابة بالامساك والذي يعتبر من اكثر اعراض الحمل التي تعاني منه كل السيدات في تلك الفترة.

شاركها مع اصدقائك