اضرار الاناناس على الحامل

تعتبر فترة الحمل من المراحل الحساسة والدقيقة في حياة اي امرأة, وهذه الفترة تطلب عناية واهتمام كبيرة بصحة الام والتي بطبيعة الحال تنعكس علي صحة الجنين. ولذلك من الاشياء المطلوبة من الحامل خلال هذه المرحلة هي تناول كافة الاشياء التي بها فيتامينات ومعادن تساعد علي نمو صحي للجنين, علي الاخر مطلوب ان تحرص الحامل علي تجنب اي اشياء قد تضر الجنين, ولذلك نجد ان الاطباء يمنعون الحامل من تناول اي عقاقير الا في اضيق الحدود لانها تؤثر علي نمو الجنين بشكل مباشر.

ومن ضمن الاشياء التي اثارت تساؤلات وجدلا واسعا عند الحوامل هي ما مدي تاثير الاناناس على الحامل ؟ وتضاربت الارأء في هذا الموضوع حيث اشار البعض انه ضار ويسبب الاجهاض وفقدان الجنين والبعض الاخر اشار انه ليس له اضرار علي الحامل او الجنين بل اكد علي اهمية تناول الاناناس للحامل لما فيه من فيتامينات ومواد هامة لصحة الجنين.

والحقيقة التي لا يمكن انكارها ان ثمرة الاناناس بها الكثير من الفيتامينات الهامة للحامل والجنين, حيث يحتوي الاناناس علي الكالسيوم والبوتاسيوم واليود والفسفور والمغنيسيوم والحديد والكبيريت, بالاضافة الي بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين الف و باء وفيتامين سي, كما ان تناول الاناناس يعمل علي تهدئة الاعصاب ويعالج الحروق وقرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.

اضافة الي ذلك فان احتواء الاناناس علي فيتامين سي يجعله علاج مناسب لحالات البرد والزكام, كما انه يساعد علي منع تشكل حصوات الكلي ويمنع تكون الدهون في الاوعية الدموية والشرايين, كما ان فيتامين سي الموجود في الاناناس يساعد علي تكون الجنين من خلال مساعدته في تكون العظام والجلد والاوتار.

وعلي الجانب الاخر قال بعض الخبراء عن اضرار الاناناس علي الحامل ان كثرة تناول الاناناس تسبب الطفح الجلدي وتعمل علي انقباض عضلات الرحم وبالتالي قد يتسبب في الاجهاض , ولكن الجيد في الامر ان تناول الاناناس بشكل معتدل خاصة في الشهر الاخير من الحمل يساعد علي تسهيل عملية الولادة, ولكن قبل اي شيء عليكي باستشارة طبيبك الخاص والمتابع لحالتك للتاكد من اذا كان تناول الاناناس سيكون مفيد لحالتك ام لا.

شاركها مع اصدقائك