اسرع 3 طرق طبيعية للتخلص من الاملاح الزائدة

تتواجد المياه في اجسامنا بنسب محددة وهو ما يجعل اجهزة الجسم تعمل بشكل سليم، فالانسان الطبيعي يحتوي جسمة علي نسبة 70الي75% مياة، ولكن بعض الاشخاص يواجهون مشكلة في خلل هذه النسبة بسبب زيادة نسبة الاملاح، مما يعمل علي احتباس الماء.

ويتسبب احتباس الماء بفضل الاملاح الزائدة في الانتفاخ وتورم الجسم خاصة في منطقة البطن، مما يعطي الاحساس بالوزن الزائد بالاضافة الي الشعور بالارهاق الدائم وعدم الراحة.




اليك اسرع 3 طرق طبيعية للتخلص من الاملاح الزائدة:

1- تناول الاغذية المدرة للبول

اذا كنت تعاني من احتباس السوائل وزيادة الاملاح فيجب عليك البحث عن وسائل لزيادة ادرار البول، وافضل هذه الوسائل الطبيعية هي الاعشاب والخضروات، مثل( البصل، البطيخ، الكرفس، الخس، الكرنب، الخيار، الجزر) ومن امثلة الاعشاب المدرة للبول ( اليانسون، النعناع، الكمون، البقدونس، القرفة، الليمون، الشعير) ويمكنك الاستعانة بهذه الاعشاب بغليها لزيادة ادرار البول والتخلص من الاملاح الزائدة.

2- تناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم

زيادة نسبة الصوديوم ليست السبب الرئيسي لزيادة الاملاح واحتباس السوائل، فربما تكون تعاني من نقص البوتاسيوم، فالجسم يجب ان يحصل علي كمية متساوية من البوتاسيوم والصوديوم حتي لا يحدث احتباس للسوائل في الجسم.

ويمكن الحصول علي البوتاسيوم من مصادر عديدة مثل:

  • الحمضات: تعتبر الحمضيات كالبرتقال والليمون من اغني المصادر بالبوتاسيوم فتناول كوب من عصير البرتقال يحتوي علي 472 ملي جرام من البوتاسيوم.
  • المشمش: سواء تناولته طازج او مجفف فهو يعتبر من المصادر الجيدة للبوتاسيوم ومفيد في علاج الاملاح الزائدة، فتناول ثلاث ثمرات من المشمش يمد الجسم باكثر من 300 ملجم من البوتاسيوم.
  • الافوكادو: يعني واحد من اغني الفواكه التي تحتوي علي البوتاسيوم فثمرة واحده ستمد جسمك باكثر من 970 ملجم من البوتاسيوم.

3- تناول الماء بالقدر الكافي

نعم انت تعاني من احتباس الماء ولكن كثرة شرب الماء يساعد الجسم علي زيادة ادرار البول وبالتالي زيادة التخلص من الاملاح الضارة بالجسم، بالاضافة ان كثرة شرب الماء يحفز عمل الكليتين، لذلك ينصح بتناول ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا للتخلص من الاملاح الزائدة.

شاركها مع اصدقائك