اسرع طريقة لبناء العضلات

هناك امور لها اهميه خاصه عند بعض الرجال على الرغم من انها تحتاج الى متابعه وتحمل الكثير من الصعاب إلا انها تزال محتفظه باهميتها من ضمن هذه الاشياء العضلات وكيفية بنائها وتضخيمها , حيث ان بعض الرجال يحبون ان يفتخروا بان لديهم عضلات قويه وذات حجم هائل والبعض الاخر يستخدمها كوسيله للدفاع عن النفس , والسبب فى ذلك ان العضلات بالنسبه للرجال تعتبر احدى رموز الرجوله والقوه , كما انها تعتبر احدى العوامل التى تزيد من جاذبية الرجل.

ولذلك يبحث المهتمون بعضلاتهم عن اسرع طريقه لبناء العضلات وهناك بعض الطرق المتبعه فى أداء التمارين تساعد على ذلك منها استخدام الاوزان الثقيله اثناء تمارين كمال الاجسام بحيث تكون العدات فى المجموعه الواحده لا تتعدى الثمانيه فهذا يعتبر احدى وسائل الحصول على عضلات ذات حجم هائل فى وقت قصير.

ينصح ايضاً بتنويع التمارين التى تقوم بها حيث ان احدى اسباب ثبات حجم العضله هو ان الثبات على أداء نفس التمرين فى كل مره فهذا يؤدى الى اعتياد الجسم على التمرين والذى يتسبب فى عدم حدوث تغير , لذا ينصح المتخصصون فى مجال كمال الاجسام بزيادة الاوزان مع تغير التمرين فى كل مره حيث ان لكل عضله بالجسم عدة تمارين يمكن اداء البعض منها فى كل مره.

وتعتبر اسرع طريقه لبناء العضلات ايضاً بان تمرن العضله الواحده مره فى الاسبوع لان اذا حدث غير ذلك فسوف يؤدى الى نقص وزن العضله أى ان تمرين العضله اكثر من مره يعتبر احدى طرق التخسيس , لذلك يجب ان تعطي العضله الراحه الكافيه مع التركيز على عدم التعرض للمجهود فى الايام التى لا تؤدى بها التمارين لمساعدة بناء خلايا العضله بشكل سريع.

ولا يجب ان نغفل اهمية تناول المواد الغذائيه التى تساعد على بناء العضلات لانها احدى العوامل الاساسيه للحصول على عضلات ضخمه , ومن افضل الاغذية لبناء العضلات اللحوم الحمراء حيث انها تعتبر احدى المواد الغذائيه الهامه للحصول على العضلات فى اسرع وقت الى جانب التمارين للحصول على القدر الكافى من السعرات الحراريه.

ايضاً الدجاج هام في بناء العضلات حيث انه من أهم مصادر البروتين ولكن يجب ان يتم تناوله بدون الجلد , فالدجاج مهم جداً لصحة العظام ولا يشترط طريقه معينه للحصول على الفائده كامله. وتعد الجبنه البيضاء ايضا من العناصر الغذائيه الهامه لمن يريد الحصول على عضلات فى وقت قصير بسبب احتوائها على نسبه عاليه من البروتينات والفيتامينات من اهمها الكالسيوم وفيتامين د.

شاركها مع اصدقائك