اسباب صديد البول للحامل

على الرغم من ان الحمل من الاشياء المحببه لدى النساء إلا انها بمجرد حدوث الحمل تبدأ بمواجهة المشاكل الصحيه , لذلك ينصح الفتيات فى سن مبكر بالاهتمام بصحتهم والتركيز على تناول الخضراوات والفاكهه الطازجه التى تقوى من جهاز المناعه.

واذا كنتى حامل فعليكى ان تعلمى جيداً بان طفلك يستمد كل شئ منك انتى فان طعامه وشرابه ومناعته مستمده منك اثناء الحمل , ولكن من الطبيعى ان تصابى باحد الامراض والاعراض من بينها ظهور صديد البول , وهذا يعتبر اعراض لحدوث خلل معين بالجهاز البولى , ومن ضمن اسباب صديد البول للحامل الاصابه بعدوى بكتريا والتى تصيب الاحليل وتنتقل الى المثانه وتبداً هنا المشكله فى الزياده.

كما ان من اسباب صديد البول للحامل عدم التبول عند الشعور بالحاجه لذلك , ويعتبر حبس البول من اخطر الامور التى من الممكن القيام بها لانها تؤدى الى ارتجاع البول وهذا له مخاطر صحيه ويؤثر على ظائف الكليتين , وهناك عدة طرق لانتقال بكتريا المسالك البوليه فمن الممكن ان تنتقل عن طريق الفم أو عبر الجهاز اللمفاوى أو بانتقال التلوث من فتحة الشرج الى المهبل فى حالة عدم التنظيف الجيد.

ايضاً من اسباب صديد البول للحامل الاصابه بالتهاب المسالك البوليه التى تصيب السيدات خصوصاً فى فترة الحمل , أو ان يكون صديد البول احدى علامات وجود حصى بالكلى أو وجود التهاب باكياس الكلى , كما ان مرض السكر من العوامل المساعده على الاصابه بالتهابات المسالك البوليه.

وللعلاج السليم للحامل عند اصابتها بصديد البول يجب تحديد السبب الحقيقى ومعالجته لانه يعتبر احدى الاعراض للاصابه بامراض اخرى , ومن الممكن السيطره عليه فى بدية الاصابه ويجب عدم الاهمال فى العلاج , ويتم ذلك باجراء التحاليل الطبيه واستشارة الطبيب.

ومن الممكن ان تهتم الحامل بحالتها الصحيه باحدى الطرق المنزليه وذلك عن طريق الاكثار من تناول الماء والسوائل وبالاخص العصائر لانها تساعد على تنظيف المسالك البوليه وتخليصها من البكتريا , ايضاً يجب التركيز على تناول الفواكه والخضراوات وتجنب تناول الاطعمه التى تحتوى على نسبه عاليه من الملح وايضاً التقليل من تناول اللحوم الحمراء والبقوليات.

شاركها مع اصدقائك