اسباب الصداع النصفي المستمر

الصداع من اكثر الاعراض المرضية الشائعة بين الكثيرين والصداع ليس مرض بحد ذاته انما هو مرتبط بوجود مشاكل صحية اخري , وهناك العديد من اسباب الصداع النصفى المستمر والتى تختلف باختلاف الاعمار والظروف المحيطه بالشخص , ومن الملاحظ ان نسبة الاصابه بالصداع النصفى قد زادت حتى انها تصيب صغار السن الامر الذى جعل من الضرورى عرض اسباب الصداع النصفى المستمر لتجنبها والوقايه من الاصابه بالصداع.

وقد أشار احد الاطباء المتخصصين أن الصداع هو عباره عن آلم يصيب منطقه بالرأس سواء فى العظام أو فى فروة الرأس وقد يصل الآلم الى الرقبه , ولا يعتبر الصداع مرضاً ولكن هو يعتبر اشارة تحذير لوجود اضطراب داخل الجسم ناتج عن اتباع الاساليب الخاطئه فى الحياة اليوميه سواء بعدم الانتظام فى ساعات النوم أو بتناول انواع مضره من المواد الغذائيه.

وهناك من يصاب بالصداع كأمر عرضى ويتلاشى بتناول المسكنات والبعض الاخر يستمر معه الشعور بالصداع النصفى لفترات طويله قد تصل الى اسبوع , ولذلك عند ازدياد الامر سوءاً يجب الذهاب الى الطبيب لمعرفة السبب الحقيقى ومعالجته لان في بعض الاحيان تكون نوبة الصداع خفيفة وقد يتحمل المصاب الامها ويكمل عملة اليومي وبعض الحالات تكون شديدة تجعل المصاب يضطر الي النوم والبعد عن الضوضاء.

ومن اسباب الصداع النصفى المستمر التعرض للضغوط النفسيه والعصبيه بسبب حدوث مشاكل سواء فى العمل أو فى البيت , وقد يكون لدى الجسم حساسيه من انواع معينه من المواد الغذائيه وعند تناولها يصاب الشخص بالصداع وايضاً تناول الوجبات التى يضاف اليها النبيذ أو التى تحتوى على حمض النتريك , كما ان هناك انواع من المشروبات تزيد من احتمالية الاصابه بالصداع النصفى منها القهوه والتى تحتوى على نسبه عاليه من الكافيين وايضاً الافراط فى تناول المشروبات الكحوليه والتدخين.

يوجد عوامل اخرى تساعد على الاصابه بالصداع النصفى المستمر مثل اداء التمارين الرياضيه لفترات الطويله مما تسبب الارهاق الشديد والمسبب للصداع النصفى , كما ان عدم النوم لوقت كافى يسبب الاصابه بالتعب والارهاق ويظهر ذلك عند الاصابه بالصداع النصفى , ويعتبر السهر والنوم متأخراً من ضمن اسباب الاصابه بالصداع النصفى المستمر , يوجد ايضاً نوعيه من الادويه التى يتم تناولها لعلاج امراض اخرى تتسبب فى الاصابه بالصداع النصفى المستمر.

وينصح الاطباء عند الاصابه بالصداع النصفى انه يجب على المصاب التعرف على السبب الحقيقى لذلك ومعالجته وعدم الاعتماد على تناول المسكنات فقط. والسيء في الامر انه لا يوجد معلومات كافية عن كيفية حدوث الصداع مرة اخري ولكن كل ما لدينا هو بعض النصائح لتقليل احتمال الاصابة بالصداع مرة اخري.

فعلي سبيل المثال الاشخاص الذين يصابوا بالصداع نتيجة شد العضلات لفترة طويلة كتلك التي تحدث عن قيادة السيارة لمسافة طويلة او مشاهدة التلفيزون لساعات مستمرة فهنا الحل يكون بتجنب تلك الامور لتقليل احتمال الاصابة بالصداع. اما الاشخاص الذين يصابوا بالصداع نتيجة حدوث اضطراب عصبي لهم وتوتر فيمكنهم تناول بعض المهدءات العصبية حتي لا يصل الامر الي الاصابة بالصداع النصفي.

شاركها مع اصدقائك