اسباب الاستفراغ عند الاطفال

الاطفال دائما عرضه للاصابه بالامراض بسبب ضعف المناعه لديهم ولان صحة اطفالنا من اهم الامور الواجب علينا الاهتمام بها فسوف نتعرف على سبب الاستفراغ عند الاطفال لسرعة التعامل مع الطفل فى حالة الاصابه حيث قد يكون الاستفراغ بسبب الاصابة بالتهاب الامعاء او التهاب المعدة او نتيجة الاصابة بالتهاب الكبد يسبب القيء والالم الشديد.

ايضا الاصابه بالتسمم بسبب تناول طعام ملوث يسبب الاصابه بالاستفراغ مصاحب بآلم شديد فى البطن ويكون السبب فى ذلك الاصابه بجراثيم منها السلمونيلا والجراثيم العنقوديه المذهبه. هناك امراض اخري تسبب الاستفراغ عند الاطفال منها الاصابة بالتهاب اللوز والاصابة بالسعال الشديد. مع العلم ان عند الاطفال الرضع قد يكون لديهم مشاكل هضميه تسبب الاستفراغ منها عدم تحمل بروتين اللبن والاصابه بانسداد الامعاء.

وقد يتسائل البعض عن ضرورة الذهاب الى الطبيب فى حالة اصابة ابنائهم بالاستفراغ ولكن هذا يتوقف على سبب الاصابه بالقئ حيث ان اذا كان هناك عيب خلقى او هناك مرض اخر خطير فيجب الذهاب الى طبيب لتحديد الدواء المناسب للعلاج باسرع وقت , كما ان من المحتمل عند الاصابه بالاستفراغ ان يكون مرتبط بالاصابه بالحمى ففى هذه الحاله يكون الامر اكثر خطوره وشديد الاهميه للذهاب الى الطبيب وعمل الفحوصات اللازمه.

وعند زيادة الاصابه بالاستفراغ يجب الحذر من حدوث جفاف ومن علاماته جفاف الفم وكثرة العطش وجفاف الاغشيه المخاطيه لدرجة ان لا يوجد دموع عند البكاء ومن مؤشرات شدة الجفاف عدم التبول لفترات طويله والامر لا يستدعى القلق فمن الممكن معالجة هذه المشكله فى البيت باستخدام السوائل لان الجفاف امر طبيعى فى حالة القئ لان الجسم يفقد الكثير من السوائل لذا يجب تعويضه بالسوائل اللازمه.

شاركها مع اصدقائك