اسباب الاجهاض في الشهر الاول

الاجهاض من الامور المؤسفه التى قد تتعرض لها المرأه الحامل والتى ينجم عنها فقد الجنين لذلك سوف نتناول اسباب حدوث الاجهاض وخصوصا فى الشهر الاول حيث ان الاجهاض فى الغالب يحدث فى الشهور الاولى من الحمل حتى الشهر الخامس ولكى تتجنب المرأه الحامل حدوث الاجهاض يجب ان تعرف السبب.

وفى الحقيقه تختلف اسباب الاجهاض فقد يكون اسباب الاجهاض في الاشهر الاولى وجود عيوب خلقيه بالرحم مثل الحاجز الرحمى او الرحم ذو القرنين او وجود اجسام مضاده للفوسفات الدهنيه او ضعف فى عنق الرحم وقد يكون سبب الاجهاض يرجع لعوامل وراثيه.

وهناك ايضا امراض تسبب الاجهاض منها تكيسات المبيض ونقص نسبة هرمون البروجيسترون او الزياده فى افراز هرمون ليوتين وايضا وجود اجسام مضاده للغده الدرقيه والاصابه بمودا ميكروبيه. وعلى الرغم من ذلك فانه لا يوجد وسيله يمكن ان تتحكم المرأه فى هذه الامور السابقه ولكن هناك أسباب اخرى ممكن ان تتجنبها وقد تغفل عنها منها:

أكل المواد الغذائيه الغير مطهيه جيدا مثل اللحم المقدد والنودلز والسوشى والبسطرمه ويرجع ذلك الى ان هذه الاطعمه تتسبب فى الاصابه بالبكتريا والتى قد تسبب الاجهاض , من اسباب الاجهاض في الشهور الاولى تدليك البطن حتى فى بعض الاحيان يكون بغرض عدم حدوث تشققات باستخدام الكريمات والزيوت فهذا يؤثر سلبا على الجنين كما يسبب ايضا انكماش الرحم.

ايضا من اسباب الاجهاض الاكثار من تناول الاطعمه او المشروبات المثلجه وايضا تناول الاعشاب دون استشارة الطبيب او شرب القهوه والشاى فان الكافيين له تأثير سلبى على نمو الجنين خصوصا فى الشهور الاول ومن اسباب الاجهاض ايضا تناول الاطعمه التى تحتوى على نسبه كبيره من التوابل والبهارات.

اما عن علامات الاجهاض في الشهر الاول فهي تتمثل في نزول دم من المهبل والشعور بألم اسفل البطن والظهر ايضا وقد يكون الدم فى شكل تجلطات وفى بعض الاحيان يكون سائلا , مع الشعور بتشنجات فى منطقة الحوض مع تراجع واضح فى اعراض الحمل مثل الشعور بالغثيان.

شاركها مع اصدقائك