ازالة الكلف من الوجه نهائيا

تعطي النساء اهتماماً بمظهرهم  وجمالهم بشكل كبير, وخاصه جمال الوجه وصفائه , ولكن قد تتعرض لبعض المشاكل التى تؤثر على نضارة بشرتها وتؤثر على مظهرها الخارجى ولكن بفضل التقدم العلمى والابحاث قد اصبحت هذه المشاكل من السهل حلها , ومن بعض الصعوبات التى تواجهها السيدات مشكلة الكلف فى الوجه فهى تعتبر احدى المشاكل الشائعه خاصه بعد الولادة وتحتاج الى اهتمام شديد للتخلص منها.

والكلف هى عباره عن بقع ذات لون داكن مقارنة باللون الاصلى للبشره وقد يرجع ذلك الى زياده فى افراز هرمونات معينه مما يزيد من صبغة الجسم , وقد يظهر الكلف باماكن متفرقه فى الوجه ومن الممكن ان تظهر باماكن اخرى فى الجسم وفى هذه الحاله ينصح بالذهاب الى الطبيب.

ولان ازالة الكلف من الوجه يعتبر أمر ضرورى بالنسبه للنساء فانه يجب التعرف على اسباب حدوث ذلك , حيث ان هناك عدة تغيرات تتعرض لها السيدات قد تؤدى الى الاصابه بالكلف منها التغيرات فى نسب الهرمونات وهذا يحدث كثير خصوصاً عند الحمل حيث ان الحمل نفسه من ضمن عوامل ظهور كلف الوجه.

كما ان كثرة التعرض لاشعة الشمس من ضمن اسباب الاصابه بالكلف , ايضاً تناول حبوب منع الحمل من ضمن العوامل التى تؤثر على نسب الهرمونات لذا فان الافراط فى تناولها يؤدى الى ظهور الكلف , كما ان تعرض المرأه للضغوط النفسيه من احدى اسباب اصابتها بالكلف.

اما عن ازالة الكلف من الوجه نهائياً فان هناك عدة وسائل منها المستحضرات الطبيه التى تتمثل فى الكريمات الموضعيه ويجب ان لا تحتوى على مادة الكورتيزون , كما ان من الممكن علاج الكلف والنمش نهائيا باستخدام الليزر ولكنه قد يضر بالبشره ويحتاج الامر استخدام وسائل معالجة الحروق لازالة الاثار الضاره لليزر.

فى حين انه من الممكن علاج الكلف في اسبوع باستخدام الليمون حيث انه من المواد الطبيعيه والذى له اثر جيد ويزيد من نضارة البشره ومن الممكن استخدامه عن طريق عصره واضافة ربع لتر من الماء مع اضافة بعض من الملح مع التقليب الجيد ووضعه على الوجه وفركه جيداً ثم اغسلى وحهك بالماء الفاتر مع تكرار ذلك يومياً وسوف تلاحظين الفرق.

ايضاً من الممكن ازالة الكلف في اسبوع باستخدام النشا واللبن باحضار اربعين مللي من اللبن واضافة ملعقه كبيره من النشا ونصف ملعقه من الخميره واخلطيهم جيداً ثم ضعيه كماسك على الوجه وتركه لمدة نصف ساعه وغسل الوجه بالماء بعد ذلك ويمكن تكرار ذلك ثلاث مرات على مدار الاسبوع.

كما يمكن ازالة الكلف من الوجه نهائيا بعمل خليط من العسل ونشاء الذرة, حيث نقوم باضافة معلقة من نشاء الذرة الي قليل من العسل, ونضيف اليهم بياض بيضة ومعلقة من عصير الليمون ومعلقه اخري من زيت السمسم. وبعد خلط المكونات جيدا حتي تصبح عجينا, نستخدم الناتج كدهان للوجه ثم يترك لمده نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء بارد, وينصح بتكرار العملية مرتين في الاسبوع وسوف تلاحظين نتائج مبهرة.

شاركها مع اصدقائك