ازالة القشرة من الشعر نهائيا

يتعرض الشعر للكثير من المؤثرات التى قد تعرضه للتساقط واصابته بالقشره , وتعتبر مشكلة قشرة الشعر احدى علامات وجود خلايا ميته بفروة الرأس , وهناك العديد من الاسباب للاصابه بقشرة الشعر منها عوامل وراثيه ومنها عوامل طبيعيه تحدث بالجسم , حيث ان الغدد تقوم بافراز مواد دهنيه عند زيادتها تتسبب فى ظهور القشره بغزاره.

كما ان هناك امراض جلديه تتسبب فى الاصابه بالقشره منها الاكزيما والصدفيه , ومن الطبيعى ان يكون بفروة الرأس نوع من الفطريات التى تتغذى على الافرازات الدهنيه فهى ايضاً احدى اسباب القشره بالشعر , وتساعد طبيعة فروة الرأس على تكون القشره حيث تزداد نسبة الاصابه بقشرة الشعر بين اصحاب البشره الدهنيه.

وقد أشار المتخصصين فى مجال التجميل والعنايه بالشعر بأن هناك اعشاب طبيعيه تفيد فى ازالة القشرة من الشعر نهائيا من بينها البقدونس حيث انه به مواد طبيعيه تساعد على تنظيف فروة الرأس وتخليصها من الخلايا الميته ومن الممكن استخدامه بوضع بذور البقدونس فى الماء لمدة اثنى عشر ساعه ثم وضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد .

كما ان هناك طريقة لازالة القشرة من الشعر باستخدام الفجل وذلك بعصره واضافة زيت الخروع وهو من احد الزيوت المفيده جداً لصحة الشعر , واستخدام الخليط بتدليك فروة الرأس جيدا وغسله بعد ذلك. كما ان السفرجل ايضاً من ضمن وسائل ازالة القشرة من الشعر نهائيا ومن الممكن استخدامه باحضار السفرجل وطحنه ثم وضعه فى الماء البارد وتركه لمدة يوم كامل وقم بعد ذلك نقوم بتصفيته ودهن الشعر به مع التدليك الجيد لفروة الرأس ولمدة 30 دقيقه.

وهناك طريقة ازالة القشرة من الشعر باستخدام زيت الزيتون وذلك باحضار زيت اللوز واضافة القرفه له ثم وضع زيت الزيتون وخلطهم جيداً ودهن فروة الرأس بهذا الخليط فانه سوف يقضى على القشره فى اسرع وقت. وايضا الليمون يدخل ضمن وسائل ازالة القشرة من الشعر نهائيا ومن الممكن استخدامه عن طريق فركه على فروة الرأس أو عصره مع اضافة زيت اللوز اليه وتدليك الرأس به جيدا وتركه لمده لا تقل عن نصف ساعه وغسل الشعر جيداً بعدها.

شاركها مع اصدقائك